hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

سوسان: جيل متمكن ينتفع به الوطن ضمن منهجية الوسطية والاعتدال

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٦ - 18:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقيم حفل تخرج طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في ثانوية "الإيمان" برعاية مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، بحضور ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري، ممثل النائبة بهية الحريري نبيل البواب، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ممثل الأمين العام لتيار "المستقبل" أحمد الحريري الدكتور محمد حشيشو، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود، وفيق زنتوت، أمين سر فصائل منظمة التحرير فتحي أبو العردات، مفتي صور الشيخ مدرار الحبال، القاضي محمد أبو زيد، الدكتور ناصر حمود عن تيار "المستقبل"، السفير عبد المولى الصلح، إضافة إلى رئيس وأعضاء المجلس الإداري وعدد من مديري الهيئات التعليمية: عاصم النادري عن جامعة L.I.U، مي حاسبيني عن المؤاساة، ومنى قصاب.

بعد دخول الخريجين وتلاوة الطالب أمجد هواش آيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ونشيد مدارس الإيمان، ألقى مدير ثانوية "الإيمان" كامل كزبر كلمة هنأ فيها الأهل والطلاب والمعلمين بالتخرج.

وعرض "التطورات التي حصلت في المدرسة، متطرقا إلى "أهمية بناء شخصية الطالب دينا ودنيا وتقوية مهاراته الحياتية"، وقال: "ما الأندية اللامنهجية، إلا خير دليل على ذلك، إذ بلغ عدد الأندية 14 ناديا بمشاركة 1300 طالب".

وكرم الطالب محمود الخطيب، وقال: "إنه من أبناء الإيمان واستطاع أن يتفوق على 150 طالبا في كل لبنان، ويفوز بأهم منحة بريطانية ليستكمل بها دراسته في بريطانيا".

من جهته، تحدث رئيس المجلس الإداري الدكتور هلال أبو زينب عن رؤية المجلس للمستقبل"، وقال: "من بين رؤيته مشروع استثمار الأرض التي تم استملاكها لإقامة أحدث روضة للأطفال".

وشكر كل "من ساهم في مد يد العون إلى هذه المؤسسة التي توزع كل أرباحها على المتفوقين والفقراء والأيتام والمحتاجين، حتى بلغت هذا العام أكثر من مليار ليرة لبنانية".

وتحدث سوسان عن "القضايا التربوية والعلمية والحياتية التي تسير عليها مدارس الإيمان، بهدف إنشاء جيل متمكن من دينه وخلقه، مطبق لعلوم الحياة، لينتفع بذلك الوطن والمجتمع، وذلك ضمن منهجية الوسطية والاعتدال".

ونوه ب"دور الإدارة والهيئة التعليمية في تحقيق تلك الأهداف"، مجددا تهنئته للخريجين.

بعد ذلك، عرض طلاب المرحلة الثانوية فيلما على شاشتين عملاقتين يختصر مسيرتهم العلمية خلال السنوات التي قضوها في المدرسة، شاكرين للادارة والهيئة التعليمية على ما بذلاه من أجل نجاحهم".

ووزع مفتي صيدا ومدير مدارس الإيمان شهادات المرحلتين المتوسطة والثانوية. كما وزعت منحة وفيق أحمد الصاوي زنتوت، ثم منح المركز الثقافي الإسلامي الخيري، والتي بلغت 18 منحة، إضافة إلى منحة جامعية من جامعة (L.I.U) وأخرى مقدمة من الهيئة الإسلامية للرعاية على الطلاب الأيتام، ثم هبة منظمة التحرير الفلسطينية. 

  • شارك الخبر