hit counter script

أخبار محليّة

الحوت: اكدنا لدريان أهمية توفير الغطاء السياسي للجيش والقوى الامنية

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 15:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وفدا من "الجماعة الإسلامية" برئاسة امينها العام الشيخ عزام الايوبي وحضور النائب عماد الحوت الذي صرح بعد اللقاء: "زيارة صاحب السماحة تأتي في اطارين، اطار رمضان شهر البركة، وأيضا اطار ما يحدث في لبنان والمنطقة من تأزم ولا سيما على اثر التفجيرات التي حصلت في منطقة القاع. طبعا التداول مع صاحب السماحة دائما يعمق التفكير في الأمور، وكان هناك تأكيد لأهمية الوحدة الوطنية في مثل هذه الظروف، وان تتضافر الجهود لمواجهة التحديات الأمنية التي تواجه لبنان، وأحد اهم عناصر هذه المواجهة للتحدي الأمني هو الدولة اللبنانية والوقوف خلفها بعيدا من الأمن الذاتي أو أي إجراءات تضعف مسار هذه الدولة، واليوم اكثر من أي وقت مضى نحن في حاجة الى توفير الغطاء السياسي للجيش والقوى الأمنية عبر إعادة ترميم المؤسسات، انتخاب رئيس الجمهورية، ثم إعادة بناء السلطات المختلفة. اليوم وقت الوقوف صف واحد في مواجهة ما يتعرض له لبنان، واليوم أيضا وقت العقل والعودة الى لبنان بعيدا من المغامرات خارجه التي تستدرج النار السورية الى الداخل اللبناني".

واستقبل مفتي الجمهورية وفدا من "جمعية سيدرز للعناية" برئاسة عفت ادريس، وبعد اللقاء، قال باسم الجمعية عبد حمصي: جئنا اليوم لنهنئ سماحة المفتي بشهر رمضان المبارك وكذلك بقرب حلول عيد الفطر، وتم التطرق الى موضوع فلسطين المغيب كليا من قبل الإعلام، فلا نعلم ماذا يحصل حاليا في فلسطين وتحديدا في غزة؟ وكذلك على منابر المساجد التي كانت بالأمس تذكر بموضوع فلسطين، لم نعد نسمع خطب الجمعة تتطرق الى لمذابح الحاصلة اليوم، كوارث تحصل في المسجد الأقصى ولا احد يتكلم بها".

وأاضاف: "أطلعنا سماحته على نشاط الجمعية في شهر رمضان الذي تقوم به بالتعاون مع دولة الامارات العربية المتحدة من خلال "خيام الخير"".

والتقى المفتي دريان وفدا من جمعية "جامع البحر" برئاسة الحاج أبو زاهر دندشلي الذي وجه اليه دعوة لزيارة صيدا.

استقبل مفتي الجمهورية وفدا من "حزب الوفاء اللبناني" برئاسة احمد علوان الذي قال بعد اللقاء: "جئنا لتهنئة سماحته بشهر رمضان المبارك وبقرب حلول عيد الفطر المبارك، وتباحثنا في هموم اهل بيروت، وموضوع الإرهاب الذي يضرب لبنان، ونحن مع دار الفتوى والمواقف الوطنية والاسلامية المشرفة لمفتي الجمهورية اللبنانية. 

  • شارك الخبر