hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

احتفالية "لاقيناكم لاقونا" لمؤسسات الرعاية الاجتماعية - دار الأيتام الإسلامية

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 15:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقامت مؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الأيتام الإسلامية احتفالية "لاقيناكم لاقونا"، في اختتام الشهر رمضان ، في أسواق بيروت، في حضور رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني، وزينة نعوس ممثلة المدير العام لوزارة الشؤون الاجتماعية رندا بو حمدان، المدير العام المؤسسات الدكتور خالد قباني أعضاء العمدة ندى سلام نجا، رلى عيتاني قرنفل وناهدة الزين نعماني.

استهل الحفل بالنشيد الوطني، ثم رحبت فاديا ابو العيون السود بالحضور وقالت: "في هذه الاحتفالية التي تنظمها المؤسسات للسنة الخامسة على التوالي نلاقي اهل الخير ومشاركتهم بها على مدار المائة عام، مؤكدة ان "المؤسسات حملت المسؤولية بجدارة للنهوض بالعمل الاجتماعي وبنشر ثقافة الخير".

ثم قدم أبناء دار الحضانة مشهدية "سعداء بكم ومعكم" بعدها عزف أبناء نادي الموسيقى قطعا موسيقية.

والقى رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني كلمة جاء فيها "يشرفني ويسعدني أن أقف أمامكم اليوم في شهر رمضان المبارك، شهر التوبة والتسامح ومشاركة الناس همومهم واحتياجاتهم، راجيا من المولى عز وجل أن يعيده على الجميع بالصحة واليمن والبركة، وعلى بيروت الغالية بالسلام والمحبة".

وأضاف "أبناء اليوم هم رجال الغد، وصلاحهم متوقف على مدى حسن تنشئتهم وتربيتهم، فهم نعمة ربانية وأمانة في أعناقنا ويجب علينا رعايتها والحفاظ عليها مهما غلت الاثمان، ابناء اليوم لا يجوز التخلي عنهم، وذلك عبر توفير مستلزمات الحياة الضرورية، وتعليمهم وتأديبهم وصونهم من الانحراف والعمل بكل جهد ومثابرة لإنتاج شخصيات صالحة ومتزنة لمجتمعنا ولمستقبل مجتمعنا، فما اجمل ان نرى الامل والسرور في عيون الاطفال الذين اشتاقوا لمعاني الفرحة في قدوم العيد، وما اروع ان نرى في وجوههم مستقبلا واعدا ومشرقا".

وأردف قائلا: "نحتفل اليوم بمرور مائة عام على تأسيس دار الايتام الاسلامية، مائة عام من العطاء والإنسانية اللامتناهية والخير المشهود به رغم كل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد، وكل ذلك نتيجة الارادة الصادقة والصلبة لتقديم يد العون للطفولة والتكافل مع اليتيم والسعي الدؤوب للمساعدة وفعل الخير، وإن بلدية بيروت يسرها دائما ان تقف الى جانب ايادي الخير البيضاء في سبيل منفعة وتنمية بيروت ومجتمعها".

وسلم الأبناء رئيس البلدية جمال عيتاني والمدير العام للمؤسسات الدكتور خالد قباني وعضو العمدة ندى سلام نجا لوحات فنية من صنع أبناء نادي الرسم.

كما قدم نادي الفولكلور مشهدية "الهوارة" و"كل ما دبلت وردة"، تلاها مشهدية "طلعنا على الشمس" من أداء أبناء مؤسسة التنمية الفكرية.

وقدم نادي الكورال التابع للمؤسسات مجموعة من الأغاني "بيروت يا بيروت" و"رزق الله على أيامك يا ترامواي بيروت" و"وبيلبقلك"، إضافة إلى أغنية للفنانة الراحلة صباح "ألو بيروت".

ثم اختتم نادي المسرح التابع للمؤسسات هذه الاحتفالية بمشهد تمثيلي بعنوان "مشوار الخير" الذي تلازم مع اغنية هذا العام والتي اطلقتها المؤسسات، وهي من روح أغنية "علو البيارق"، مستذكرة أبو أحمد الطبال الذي بات رمزا من رموز الخير والذي عايش أبناء المؤسسات هذا الشهر الفضيل على وقع طبلته، ليحتفلوا معه بدخول الدار في مئويتها الاولى. 

  • شارك الخبر