hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مأدبة افطار تكريمية لاعلاميي عكار من حملة عكار لعيونك توحدنا

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 09:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقامت حملة "عكار لعيونك توحدنا" في مطعم الصديق في العبدة مأدبة افطار تكريمية لاعلاميي عكار عربون وفاء للجهود التي بذلت في دعم وإيصال الصوت للحملة.

حضر الافطار كل من ممثل الوزير أشرف ريفي حسن شندب ومسؤول الجماعة الاسلامية في عكار محمد هوشر، رئيس بلدية ببنين العبدة الدكتور كفاح الكسار، رئيس مؤسسات الفارس التعليمية أحمد فارس، و25 عضوا من الناشطين في الحملة يمثلون كافة القطاعات. وممثلي ومراسلي عدد من وسائل الاعلام المكتوب والمسموع والمرئي.

بداية الوقوف دقيقة صمت حدادا على روح المرحوم المحامي احمد عارف الرجب الذي كان من أعضاء الحملة والشهداء الذين سقطوا بالامس في القاع.

وألقى إبراهيم وهبة كلمة رحب فيها بالحضور منوها ب"دور الإعلاميين في إظهار الصورة التي نسعى جميعا لتحقيقها، صورة لا تخفى على أحد، لطالما أردناها تابعناها حلما، كانت فكرة، والفكرة أصبحت بذرة... قدمنا لها الإرادة... سعينا بها نحو القمة، قمة العمل لأجل عكار، نمت تحت عدسات كامراتكم الهادفه.. خطها قلمكم لتصبح عنوانا عريضا يجمعنا".

بعدها تحدثا الناشط جمال الخضر من الحراك معتبرا أن "حملة عكار لعيونك توحدنا حملت شعار الوفاء لعكار ،نلتقي اليوم لمد الجسور بين ماضيا عشناه سويا حققنا خلاله حماية عكار من مشروع النفايات وبين مستقبل يحتاج الكثير وكما تعلمون لا يزال ملف المطار القليعات و الجامعة اللبنانية والمستشفى الحكومي والأتوستراد العربي، ونقول للجميع بانتظارنا".

أضاف: "نلتقي اليوم بكم أيها الاعلاميون لأننا شاهدنا عكار بعدساتكم وأقلامكم أحلى وأفضل وارقى، ما زال المشوار طويل والحاجة كبيرة وباقون في التعاون من أجل عكار".

وألقى الزميل ميشال حلاق كلمة الاعلاميين منوها فيها ب"الجهود التي بذلتها الحملة لرفع الحرمان عن عكار وتجنيبها المخاطر والعبث فيها، وما قمنا به نحن كجسم صحفي هو الواجب تجاهكم أنتم كناشطين سهرتم من أجل حقوق ومطالب عكار، ومع استمراركم مستمرون في نقل الصورة بموضوعية وكل شفافية لما فيه مصلحة عكار واهلها".

الكلمة الختامية كانت لزيد حمزة رحب فيها بالحضور معتبرا "أن النتائج التي حققت في عكار في الاستحقاق البلدي لهي خير دليل لمؤشر الوعي في عكار"، معتبرا انها "بداية الصحوة ومن ثم اليقظة وبعدها النهضة فالحضارة التي ننشدها في عكار".

  • شارك الخبر