hit counter script

أخبار محليّة

لجنة الاشغال أوصت اللجنة الوزارية المعنية بالنفط بالاجتماع فورا

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 15:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، عند العاشرة والنصف قبل ظهر اليوم، برئاسة النائب محمد قباني وحضور المقرر النائب بدر ونوس والنواب: عاصم قانصوه، علي عمار، نضال طعمة، قاسم هاشم، خضر حبيب، معين المرعبي وفادي الاعور.

وحضر ايضا رئيس هيئة ادارة قطاع البترول وسام الذهبي، اعضاء هيئة ادارة قطاع البترول: وسام شباط، غابي دعبول، وليد نصر، عاصم ابراهيم، مستشار لجنة الطاقة الدكتور ربيع ياغي.

اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب قباني: "على رغم الوضع الامني الخطير في القاع اليوم، اصررنا على هذا الاجتماع للجنة الاشغال والطاقة نظرا الى الاهمية القصوى لموضوع النفط والغاز وخطورة المعلومات المستجدة، وهذه المعلومات هي:

- التأكد، أي اننا تأكدنا، لبنان تأكد من وجود حقول واحواض مشتركة بين لبنان وفلسطين المحتلة في البلوكات الجنوبية 8 و9 و10. وهذا الامر كان حتى الامس القريب توقعات، تحول أخيرا الى معلومات جيولوجية مؤكدة، وهذا معناه ان استثمار العدو للمنطقة المحاذية للحدود اللبنانية يؤثر حتما على المخزون اللبناني من البترول.

تم الاعلان عن الاتفاق التركي - الاسرائيلي للتعاون في مجال الطاقة، ويحكى عن انبوب من الاراضي المحتلة الى تركيا من اجل الاستهلاك التركي وكذلك من اجل التسويق الى اوروبا. بناء على هذه المعلومات الخطيرة، فان لجنتنا توصي:

- اولا: بدعوة اللجنة الوزارية المعنية بموضوع النفط والغاز الى الاجتماع فورا وبت المرسومين والقانون الضريبي في مجلس الوزراء. ونخاطب دولة الرئيس تمام سلام قائلين: "ن أمن الطاقة لا يقل خطورة عن الوضع الامني الحالي، فأقدم، يا دولة الرئيس، أقدم فورا اليوم قبل الغد.

- ثانيا: ان نشرع في العمل من دون انتظار ترسيم الحدود النهائي من أي وسيط، وبالتالي ان نبدأ تفعيل دور التراخيص، هذا الموضوع سيبقى موضع اهتمامنا في الايام والاسابيع المقبلة وسنتابع بكل إصرار".
 

  • شارك الخبر