hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

خاص: عقوبات إضافية قادمة من الدول العربية نحو لبنان

السبت ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 06:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد هدوء العاصفة بين لبنان والدول العربية وخصوصا الخليجية منها على خلفية معاقبة حزب الله اللبناني، عاد الحديث اليوم عن عقوبات إضافية على لبنان بسبب تدخل حزب الله في البحرين ودعوته الى التحركات في الشارع ردا على إسقاط الجنسية عن الشيخ عيسى قاسم. فبعد مرحلة من الهدوء لمدة شهرين باتت الأمور تنذر بعودة التحركات العربية في وجه حزب الله.

مصدر ديبلوماسي يؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان لبنان خسر الكثير من خلال العقوبات العربية السابقة وخصوصا فقدان الهبة السعودية للجيش والقوى الامنية اللبنانية، كما منع سفر الرعايا العرب الى لبنان ستبرز مؤثراته قريبا على الساحة المحلية، مشيرا الى ان حزب الله بالرغم من كل ذلك لم يتوقف عن التدخل في اكثر من مكان وآخرها الدعوة الى التحرك في الشارع البحريني.

ودعا المصدر حزب الله إلى عدم إيذاء كل اللبنانيين عبر تصريحاته وأعماله، لانه في كل مرة تأتي العقوبات بحق جميع اللبنانيين الذين هم غير قادرين على التحرك في وجه الحزب، لافتا الى ان حزب الله عبر سياسته هذه يدمر لبنان واقتصاده ويعكر علاقاته مع الدول العربية.

وراى المصدر الديبلوماسي ان بيان حزب الله مشابه في قضية البحرين لبيان الحرس الثوري الإيراني وكأن الشخص ذاته صاغ البيانين، مبديا تخوفه من ردة فعل خليجية بحق لبنان في الايام المقبلة تطال المؤسسات الرسمية والمصرفية.

  • شارك الخبر