Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/6/2016

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

تطورات بارزة في الساعات القليلة الماضية بينها:

- الشرطة الالمانية قتلت مسلحا احتجز رهائن داخل صالة سينما في مدينة فيرنهايم بعدما أطلق النار وأصاب خمسة وعشرين من رواد السينما على الأقل.

- دخول قوات سوريا الديمقراطية بلدة منبج قرب حلب بعد قتال استمر شهرا.

- إتفاق وزيري الخارجية الفرنسي والإيراني على إمكان تحول زيارة ايرولت بيروت في الحادي عشر من تموز مبادرة لإنتخاب رئاسي لبناني.

وهذا التطور الأخير أعطى جوابا على التساؤل حول أسباب تحديد مطلع آب لعقد جلسات متتالية على ثلاثة أيام لأهل الحوار بما يعني انتظار تبلور التحرك الفرنسي في تموز بين بيروت وطهران والرياض.

ويبدو تموز أيضا حافلا بمحطات محلية منها الجلسة الثانية والأربعون للإنتخاب الرئاسي بعد فشل جلسة اليوم ومنها عودة اللجان النيابية المشتركة للبحث في قانون الإنتخاب في الثالث عشر من تموز.

وينتهي حزيران على وقع مواقف أبرزها غدا لكل من السيد نصرالله والرئيس سعد الحريري.

وغدا أيضا جلسة لمجلس الوزراء تبحث في ملفات مهمة بينها موضوع سد جنة ومسألة أمن الدولة وقضية مناقصات النفايات.

وفيما دعا رئيس حزب الكتائب الى إستقالة الحكومة وتحولها الى تصريف الأعمال أكدت مراجع عدة على أن الحكومة هي المؤسسة الدستورية التي ما زالت تعمل وهو ما أشار إليه وزير الإعلام رمزي جريج.

وتبقى مسألة العقوبات المالية على حزب الله موضوع تداول في كيفية التوفيق بين تنفيذ العقوبات لحماية المصارف اللبنانية وبين رد كتلة الوفاء للمقاومة في أن القضية مسألة سيادية.

إذن في فرنسا بحث فرنسي-إيراني في مواجهة الإرهاب وملامح مبادرة لحل أزمة لبنان وانتخاب رئيس للجمهورية لاحت في أفق باريس بين ظريف وإيرولت.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ال بي سي"

لا تشبع الفضائح من لبنان ولا تشبع الطبقة السياسية من الفضائح، اما مجلس الانماء والاعمار فواجهة، واجهة من؟ العلم عند المستفيدين ممن يغطون المناقصات التي لا يقرها منطق، اخر ابداعات مجلس الانماء والاعمار فارق في الارقام بين مناقصة كوستا برافا ومناقصة برج حمود، ولولا لطشة وزير الداخلية لكانت الامور مرت، ولكن يبدو ان الروائح منبعثة بعد فض العروض لا يمكن اخفاؤها لا بالفرز ولا بالطمر ولا بالحرق، المهم انه بعدما فاحت رائحة الفضيحة فان مجلس الانماء والاعمار سيعود الى الانعقاد غدا ليدعم من رست عليه مناقصة كوستا برافا جهاد العرب، بين خيار خفض اسعاره او اعادة المناقصة، تحصل كل هذه الفضائح فيما المراقبون يسألون اين الحكومة وتحديدا رئيسها من هذه الفضيحة او من هذه الفضيحة الكريهة الرائحة.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ان بي ان"

هل حان الوقت للانتقال من الاقوال الى الافعال؟ الارهاب لم يعد مجرد فيلم هوليوودي يستخدمه الغرب من اجل تحقيق المصالح، بل واقعا يحرق المجتمعات التي لا ذنب لها بسياسات انظمتها الحاكمة من الولايات المتحدة مرورا بفرنسا وصولا الى المانيا اليوم.

حوالى خمسين شخصا جرحوا بعد ان فتح مسلح النار في مجمع لدور السينما غربي البلاد قبل ان تقتله الشرطة التي قالت ان لا خلفيات ارهابية لما حصل.

وفي ظل عدم وجود نية جدية لتوحيد الجهد الدولي ضد الارهاب. وحدة من نوع اخر تهدد مصير الاتحاد الاوروبي في ظل الاستفتاء البريطاني على البقاء ضمنه او الخروج منه مع ما تمثله بريطانيا من ثقل على المستويين الاقتصادي المالي والعسكري.

في سوريا وبانتظار ولادة الحكومة الجديدة كشف المبعوث الاممي ستيفان ديمستورا الى احتمال استئناف المحادثات السورية السورية في تموز المقبل.

والى لبنان سيناريو جلسات الانتخابات الرئاسية هو نفسه الافق السياسي المسدود بات بحاجة الى اعادة قراءة انطلاقا من وثيقة اتفاق الطائف وكل الامور مفتاحها الاتفاق على قانون جديد وعصري لانتاج مجلس نيابي يلبي طموحات الناس انطلاقا من نتائج الانتخابات البلدية الاخيرة.

على صعيد قضية شاطئ الرملة البيضاء اعلن وزير الاشغال العامة غازي زعيتر الحرص على حماية الاملاك العامة والمال العام وعلى تطبيق الدستور بحذافيره مطالبا مجلس بلدية بيروت بالعودة عن اي مخالفة مرتكبة سابقا في هذه المنطقة مؤكدا انه لن يقبل بأي عمل او البدء بأي عمل قبل اصلاح الخلل وهو لن يتردد باللجوء الى القضاء للادعاء على من اراد استغلال السلطة خصوصا في ادارات وزارته.


===========================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المستقبل"

الابواب امام الحلول لمأزقي الشغور الرئاسي وقانون الانتخاب، لا تزال مقفلة. والاسئلة عادت لتطرح مجددا، عما اذا كان تازم الوضع السوري، والتغييرات الميدانية الجديدة، ستترك انعكاساتها على الوضع اللبناني، مزيدا من الفراغ، ومزيدا من التعطيل للمؤسسات الدستورية، والاكتفاء بعمل الحكومة التي تلامس القضايا الاساسية حينا، وتدخل في الشلل حينا اخر.

فالحكومة تلتئم في جلسة استثنائية غدا، فيما الجلسة 41، لانتخاب رئيس للجمهورية في مجلس النواب، لم تنعقد بفعل استمرار حزب الله في تعطيل النصاب، في وقت حدَّد رئيس مجلس النواب نبيه بري، الثالث عشر من تموز المقبل، موعدا لجلسة جديدة.

اقليميا، وفي تطورات الميدان السوري المتلاحقة، تقدم للمقاتلين الاكراد الذين دخلوا الى مدينة منبج، أحد أبرز معاقل تنظيم داعش الارهابي في محافظة حلب، وذلك تحت غطاء جوي من التحالف الدولي.

اوروبيا، وفيما الانظار مشدودة الى نتائج الاستفتاء حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي، الذي يضم 28 دولة، او خروجها منه عاشت المانيا اليوم ساعات صعبة بعدما فتح مسلح ملثم النار، في احد المجمعات، مما ادى الى اصابة العشرات بجروح.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "ام تي في"

في ما الدعوات الدولية الى اللبنانيين تتوالى من اجل ان يسارعوا في هذه الظروف المصيرية الى انتخاب رئيس للجمهورية بمعزل عما يجري حولهم، سجلت المشاركة النيابية الادنى في الجلسة ال41 لانتخاب الرئيس.

يقابل هذا التخلي عن الجمهورية نموذج بريطاني معاكس حيث سجل اكثر من 46 مليون بريطاني ونصف المليون اسمائهم للمشاركة في الاستفتاء المصيري التاريخي، ومن خارج السياق اختار الارهاب المانيا هذه المرة حيث ادت عملية اطلاق نار الى احتجاز رهائن قبل مقتل المنفذ.

وبدل من جعل قضية ملء الشغور الرئاسي قضيتها الاولى تهتم الحكومة بادراة التفليسة والتراشق بالصفقات المشبوهة ونجمها مناقصة النفايات والتي تنطبق عليها صفة المزايدة حيث بلغت الفروقات بين الشركات المعنية ارقاما خيالية المقصي منها هو من قدم المبلغ الادنى.

الى جانب هذا الطبق الرئاسي يتضمن "منيو" مجلس الوزراء الجمعة لغم سدة جنة وجريمة تعطيل امن الدولة، اما الفاكهة فهي الوزير قزي العائد الى ممارسة مهامه بعدما رفض ان يستقيلوه.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "الجديد"

على صافرة تحول ليل الضاحية الجنوبية إلى خلية أمنية استدعت إلى جانب الأجهزة الأمنية ظهورا مسلحا علنيا لأمن حزب الله ففي تكتيك جديد رسم الإرهاب خريطة طريق للإفلات من عيون الأمن التي تراقب المداخل المؤدية إلى الضاحية بأن يفخخ ما لا يمكن الاشتباه فيه ولو عن طريق الشك سيارة إسعاف ملأى بالمتفجرات يجوب بها انتحاري الطرقات بحثا عن بقعة خرق للوصول إلى قلب الضاحية وتنفيذ جريمة توعد بها داعش وتنظيم النصرة ليالي لبنان الرمضانية لكنْ على موائد الرحمن ثمة بقعة ضوء جاءت من الضاحية نفسها حيث حل رئيس الحزب التقدمي وليد جنبلاط ضيفا صائما عن الكلام لا عن التغريد فأفطر على مائدة كتلة الوفاء للمقاومة وتقاسم الخبز والملح مع رئيسها محمد رعد وبتأكيد من التقدمي فإن التواصل مع حزب الله لم ينقطع على المستويات كافة وأنه إذا كان هناك ما يستوجب حصول لقاء بين جنبلاط والسيد نصرالله فلا مانع من حصوله. الغرام المستتر بين الحزبين ما كان ليخرج إلى العلن بمائدة إفطار بل بموائد يضع الـmenu خاصتها لاعبون كبار وعلى إحدى هذه الموائد كان لقاء وزيري الخارجية الفرنسي والإيراني وبعد اللقاء خرج صريح الكلام بصريح العبارة: اقترحنا إمكان التوصل إلى مبادرة يمكنها أن تخرج لبنان من أزمته الحالية لا أحد يستطيع وضع فيتو على أي طرف ويتعين علينا أن نسهل الحل. غير أن طريق الحل لم تشق من الإليزيه بل من مفاعيل حل أزمة اليمن في الكويت والتي ستنسحب على غيرها من الأزمات وعليه فإن الحل في لبنان يبدأ من اليمن والقوى السياسية اللبنانية تركت ضفة النهر وتعيد تموضعها على روزنامة الخارج وفيما بريطانيا مأخوذة بنشوة الانفصال عن الاتحاد الأوروبي بتشجيع أميركي تلقت ألمانيا ضربة في مجمع لدور السينما حيث أقدم مسلح على اقتحام المجمع فاتحا نيران رشاشه على الرواد فأوقع عشرات الجرحى واتخذ رهائن قبل أن يرديه رجال الأمن ويصنفه وزير الداخلية مختلا عقليا لا إرهابيا.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

بين ضفتي البحرين يواصل حكام النظام لعبتهم المدمرة غير آبهين بالتحذيرات ومشرعين الابواب على تداعيات غير محسوبة، سحب الجنسية عن اية الله الشيخ عيسى قاسم قبل ايام واليوم اعتقال ستة علماء تضامنوا معه اعتداء موصوف على وطنية الشعب البحريني باسره.

هو القمع المتزايد الذي وصفته الصحافة العالمية بالمقامراتي بالامن بينما لم يتحمل حلفاء الملوك التاريخيون في واشنطن عبء كم الانفاس فنطقت خارجية اوباما ببيان الترحم على المصالحة في البحرين.

والحال نفسها في الامم المتحدة حيث خرج حديث عن مخاوف من زيادة مظالم الناس في هذا البلد الخليجي الواقف امام مرحلة دقيقة جراء ما يرتكب فيه،اذا البحرين بوصلة المتابعة وتطوراته محل رصد في المنطقة والعالم.

وعالميا ايضا انشغال بال على وحدة اوروبا اذا ما فاز البريطانيون المطالبون بترك الاتحاد الاوروبي في استفتاء اليوم، اما اذا كان الفوز حليف المطالبين بالبقاء فبقاؤهم له ثمن اضافي من نقاط التحصين والتمكين في هذا الاتحاد القصير الرؤية حيال موجات اللجوء والارهاب المتسلل اليه.

اما في لبنان فتدوير زوايا الازمة الحالية يحتاج الى مساحة اعتراف بمسلمات الحل والحل يكون بانتخاب رئيس الجمهورية وقانون النسبية وفق حزب الله،اما التحرك المرصود في برج الملفات العالقة فخرج من ملف النفط مع جدية في البحث سيشهدها الاسبوع المقبل.


============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "او تي في"

كأن هناك مسارين متوازيين بدأت ملامحهما بالظهور في البلد. مسار أول لتصريف الأعمال، عبر الحكومة... ومسار ثان لتمديد الانتظار في الملفات الكبرى، رئاسية ونيابية... كأن الجميع اقتنع بأن تبديل المعادلات الكبرى ليس في أيديهم. وأن العوامل الحاسمة محددة على توقيت لا نعلمه. وبالتالي فالانتظار في الجمود كارثة. كما أن المعاندة والمكابرة والمناحرة... كارثة أكبر... هكذا انفصل سلوكان متباينان متوازيان: سلوك أول يعمل على حلحلة الملفات الثانوية عبر مجلس الوزراء... مثل معالجة قضية أمن الدولة، حل مسألة سد جنة، تحسين صفقة النفايات، تحصين ما تبقى من أملاك عامة من السرقة والنهب والمصادرة والسلبطة... وهو ما بدأ في جلسة الحكومة أمس ومرشح أن يتظهر أكثر غدا وبعده... يبقى سلوك ثان عنوانه انتخابات الرئاسة وقانون الانتخاب. هنا، كأن الأمر لا يعود للبنانيين. أو كأنه ليس لبعضهم على الأقل حق الحسم والقرار في هذا المجال. لذلك لا بد من الانتظار. إما حتى يحل وحي خارجي. وإما حتى يسمح بعض الخارج بدوحة بيروتية، لا تنسف الطائف ولا تترك الانهيار يلغيه فعليا... في هذا الوقت، على العيون أن تظل مفتوحة عشرين على عشرين. لأن إمكانيات تسلل كل الأخطاء والخطايا ممكنة في الوقت الضائع... ما يحصل في منطقة الدلهمية قد يكون نموذجا. كيف ينفذ المال انقلابا جذريا على الجغرافيا والديمغرافيا؟ الجواب في تقرير ضمن نشرة الـ OTV. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

23-11-2017 23:05 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017 22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017
13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017
الطقس