hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حفل افطار ايتام صندوق الزكاة برعاية دريان

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٦ - 13:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقيم حفل الافطار الخيري الاول الذي دعا اليه "أيتام صندوق الزكاة" في لبنان تحت شعار "أنا يتيم وأنت كريم"، في اوتيل الفورسيزن على واجهة بيروت البحرية، برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ممثلا برئيس المحاكم الشرعية الشيخ محمد عساف، وبلغ عدد المشاركين 450 مدعوا ويتيما.

وقد رحب المدير العام لصندوق الزكاة أمين سر مجلس الأمناء الشيخ زهير كبي بالحضور "في حفل إفطار الأيتام الأول الذي هو عربون محبة وتقدير من أيتامنا البالغ عددهم 2677 يتيما مكفولا ضمن أسرته ، يقدم لهم الصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية والدينية والنفسية، وما يقدمه الصندوق ما هو الا غيض من فيض حنانكم ومحبتكم وكفالتكم".

أما رئيس مجلس الأمناء عماد عيتاني فقد أشار الى أن "صندوق الزكاة التابع لدار الفتوى هو صرح من صروح الخير، وهيئة إنسانية ضربت جذورها في أعماق أرض العمل الخيري الانساني الانمائي الاغاثي التكافلي التراحمي، وأثبت الصندوق خلال مسيرته الانسانية تفاعله الحقيقي مع الشرائح الاجتماعية الأشد حاجة في المجتمع اللبناني"، داعيا "المقتدرين الى إخراج زكواتهم وصدقاتهم على أكمل وجه حتى لا يبقى فقير في مجتمعنا". 

بدوره اكد الشيخ عساف "أن الزكاة فريضة إنسانية تعبر عن كل الأبعاد الانسانية والاجتماعية والقيم الحضارية"، معتبرا أن "الصندوق استطاع بفضل الله أن ينال ثقة ومحبة الناس كل الناس غنيها وفقيرها، قويها وضعيفها، ان يكون على مستوى الأمانة وعلى قدر كبير من المسؤولية تجاه المجتمع وأبنائه".

ونقل الى الحاضرين "تحية وتقدير سماحة مفتي الجمهورية الذي كان يصر على مشاركة الايتام حفل إفطارهم لولا بعض الظروقف الطارئة واعدا مشاركتهم حفلهم في رمضان المقبل بإذن الله".

  • شارك الخبر