hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

محاضرات عن تعاطي المخدرات لطلاب ثانوية حسام الدين الحريري

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 12:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من طلاب ثانوية حسام الدين الحريري التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا المجلس الاهلي لمكافحة الإدمان على المخدرات في المدينة للتعرف على عمل المجلس والمركز الوقائي التابع للمجلس.

وشرح عضو الهيئة الإدارية طارق أبو زينب نبذة عن المجلس الاهلي واهدافه ودوره في مدينة صيدا. وقال:"ان عمل المجلس هو إطار عمل مشترك لعدد من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال مكافحة الإدمان بالشراكة مع بلدية صيدا وبالتعاون مع فاعليات المجتمع المحلي، ضمن مشروع توعوي ووقائي وعلاجي وتنموي لمكافحة هذه الظاهرة من خلال تحرك مجتمعي منظم".

واضاف أبوزينب يسعى المجلس الاهلي للتخفيف من آفة إنتشار ظاهرة تعاطي المخدرات من خلال برامج التوعية والتدريب في المجتمع المحلي للأهل والشباب في المدارس والمعاهد والجامعات وأماكن العمل.

كما شرح عضو الهيئة الادارية ماجد حمتو عن عمل المركز الوقائي التابع للمجلس الاهلي من تقديم المشورة والإحالة والعلاج وإعادة التأهيل للمتعاطين والمدمنين على المخدرات من خلال المركز الوقائي الإجتماعي وتقديم خدمات التشخيص والمشورة والدعم النفسي. إحالة الراغبين من المدمنين للعلاج ودور الاهل في متابعة ابنائهم وكيفية مواجهة مخاطر الإدمان وعدم الوقوع في فخ هذه الآفة.

وتأتي زيارة طلاب ثانوية حسام الدين الحريري بحضور منسقة المشروع زينة دبوق ضمن مشروع الادب الواقعي حيث اختار التلاميذ قضية في الحياة العامة التي يجب تسليط الضوء عليها وهي آفة تعاطي المخدرات وضمن التعليم المتداخل بين المواد والتعرف على تأثير المخدرات على الدماغ ومخاطره الإجتماعية وايضا" التعرف على التأثيرات الجسدية والنفسية المضرة على المتعاطي. 

  • شارك الخبر