hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

أمسية شعرية لرابطة البترون الانمائية

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 17:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت رابطة البترون الانمائية والثقافية أمسية شعرية في مركزها، تخللها قصائد شعرية للشاعر جورج شكور، وذلك في اطار ندوات أيار الثقافية، في حضور رئيس الرابطة الدكتور سمير ابي صالح، رئيس لجنة الثقافة والسياحة الدينية في ابرشية البترون الدكتور جوزيف شليطا، رئيس المجلس الثقافي في جبيل يوسف ابي عقل، شعراء وادباء ومهتمين.

بعد النشيد الوطني ونشيد الرابطة، رحبت الشاعرة مي سمعان بالحضور وقدمت القاء وقالت: "جورج شكور موهبة مبكرة عرفت طريقها الى الشهرة منذ بدايات النصف الثاني من القرن الماضي. ومنذ البدء ضرب مواعيده مع التجربة. فتأثر بسعيد عقل واسلوبه الرصين. خمسون مرت ويزيد وانت تكتب لها وعنها وما أصفر لون حبرك ولا جف نبضه او تلاشى الرحيق. خمسون مرت وانت الشباب الطامح بالامل والحب والقلب الجارف بالوجد والوله وحب الوطن، فأنت تنثر رذاذ الجمال وتطارد الشوارد والشارذات من المعاني والقوافي".

أضافت: "لقد عاصر الكبار من أمراء الشعر العربي وظل مجليا وبارعا ومبارزا وقديرا، فكانت لحسينيته وسواها المكانة الفضلى في المدائح المعاصرة، فكرم في النجف الاشرف في العراق وفي ايران وطبعت ابياته على الذهب وبماء الذهب وكرم في عشرات الدول ونال الاوسمة".

ثم القى شكور قصائد شعرية تمحورت حول الحب والغزل والوطنيات والحكمة من مؤلفاته زهرة الجماليا ووحدها القمر.

ويقام معرض للكتاب والفنون التشكيلية على هامش الندوات في مركز الرابطة. 

  • شارك الخبر