hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء في بلدية حلبا لتدريب المرشحات وفريق عملهن على سير عملية الاقتراع والفرز

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 12:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت شبكة عكار للتنمية لقاء عاما في بلدية حلبا لتدريب المرشحات وفريق عملهن على سير عملية الاقتراع والفرز في النهار الانتخابي، وذلك تحضيرا للانتخابات البلدية والاختيارية المرتقبة في عكار يوم الأحد المقبل في 29 أيار، وشارك في اللقاء 60 شخصا من مختلف القرى العكارية، من بينهم عشرات المرشحات يرافقهن فريق العمل الانتخابي.

وشرحت رئيسة شبكة عكار للتنمية نادين سابا، إجراءات العملية الانتخابية الكاملة منذ ما قبل الشروع بعملية الاقتراع حتى ختامها عند الساعة السابعة مساء بالإضافة إلى ما تتخلله عملية الفرز وإعلان النتائج بعد ذلك.

وقدمت سابا للمشاركين كافة الإرشادات والنصائح الخاصة بعمل المندوبين، التي تحفظ حق المرشح والناخب ضمن الأطرِ القانونية، شارحة أبرز التعاميم ذات الصلة. وفتح اللقاء المجال للمشاركين للاستفسار عن كافة تساؤلاتهم في ما خص النهار الانتخابي.

يذكر أن العدد الرسمي للمرشحين في عكار قد بلغ 3684 مرشحا من بينهم 212 سيدة توزعن كالتالي: 190 مرشحة لعضوية المجالس البلدية، 11 مرشحة للمقاعد الاختيارية و11 مرشحة لعضوية المجالس الاختيارية.

ويأتي هذا النشاط ختاما لمشروع تنفذه شبكة عكار للتنمية بالشراكة مع المعهد الديمقراطي الوطني، هدفه تشجيع النساء على المشاركة في الحياة السياسية ومساعدتهن للوصول إلى مراكز القرار.

ومن نشاطات المشروع، تنظيم حلقات توعية في القرى والبلدات العكارية للحديث عن دور البلديات واختصاص عملها وآلية الترشح وأهمية مشاركة النساء، إلى جانب حملات دعائية لدعم ترشح النساء وتشجيعن على المشاركة في الشأن البلدي والاختياري.
 

  • شارك الخبر