hit counter script

أخبار محليّة

اعلان لائحة غير مكتملة للانتخابات البلدية في بشمزين

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٦ - 20:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت في بلدة بشمزين لائحة "الانفتاح والشفافية"، وهي غير مكتملة إذ تضم 6 مرشحين لمجلس بلدي يتألف من 12 عضوا.

وجاء في بيان أصدرته اللائحة: "لم نترشح لمواجهة أحد، أو ضد أحد، أو لإلغاء أحد. بل ترشحنا عن قناعة شخصية ذاتية ثابتة، بأنه لدينا القدرات والكفآءات التي تخولنا خدمة قريتنا وأهلها على أكمل وجه. و نحن إذ ننوه بإنجازات البلدية الحالية، نشعر بأنه يمكننا لعب دور فاعل في البلدية الجديدة للمساهمة في هذه الإنجازات وتحقيق المزيد منها. فإنفتاحنا على الجميع داخل وخارج البلدية وما نصبو إليه ونتوخاه هو العمل الدؤوب لإرساء الإنماء والشفافية المطلقة في العمل البلدي. لذلك لن نغدق بالوعود والشعارات الطنانة الرنانة، لأن المعرفة من الخارج غير المعرفة من الداخل".

أضافت: "تطلعاتنا لمستقبل واعد في العمل البلدي يتلخص بما يلي:

أولا: على البلدية المنتخبة الجديدة إصدار تقرير مالي نصف سنوي، شفاف وواضح يتضمن كل الإيرادات والمدفوعات مع وصولات تحدد وتكشف كمية الأموال الداخلة إلى والخارجة من الصندوق البلدي، والتشديد على نشر وتوزيع هذا التقرير على جميع أهالي القرية.

ثانيا: تحفيز العمل الزراعي في القرية من خلال:

- المساهمة وتشجيع المزارع على حراثة الأرض وزرعها لزيادة المحاصيل الزراعية والإنتاج، مما يساعده على رفع مستوى معيشته وتأمين عيش كريم له. ولتحقيق ذلك، على البلدية المنتخبة الجديدة تأمين أفضل أنواع الشتول والأشجار المثمرة له.

- تأمين مبيدات زراعية لمكافحة شتى أنواع الأمراض والأوبئة التي تضرب الأشجار المثمرة والصنوبر في القرية، وذلك بالتنسيق التام مع الخبراء والجهات المختصة من أبناء القرية وخارجها.


ثالثا: إعادة النظر بسياسة الزيادة الضريبية على الوحدات السكنية، بحيث تكون عادلة ومنصفة للجميع، ومبنية على أسس علمية مدروسة، ولا تتفاوت الرسوم عشوائيا من وحدة إلى أخرى، وتراعي القوانين الضريبية المعتمدة.

رابعا: السعي إلى إصدار طابع مالي لبلدية بشمزين، يشمل صورة للكنيسة والجامع، تأكيدا للتعايش النموذجي في القرية، ويعتمد في المعاملات الرسمية، مما يضع بشمزين على خريطة الوحدة الوطنية والعيش المشترك.

خامسا: السعي إلى إنشاء مركز تجمع للمسنين من أهالي القرية، لتحفيزهم على اللقاء وتبادل الآراء والأحاديث والأفكار، مما يجعلهم يعتبرون أنفسهم غير منسيين انما موجودون ومشاركون على الأرض. فهم بالنتيجة أجدادنا وآبائنا ومن صلب نسيج القرية. فمن ليس له تاريخ، ليس له حاضر.

سادسا: السعي الدوؤب لإنشاء بلدية ظل من جيل بشمزين الناشئ، تواكب العمل البلدي وتساهم في الآراء والأفكار، وذلك من أجل تحضير وتدريب وتجهيز جيل بلدي جديد يخلف الجيل الحالي ويقود بشمزين مستقبلا وعلى مدى عقود".

وختمت اللائحة بالدعوة: "فلتكن إنتخابات حرة، ديموقراطية، شفافة، نزيهة وبالأخص تمتاز بروح رياضية عالية. فتهانينا مسبقا لكل الفائزين من المرشحين وليكن العمل البلدي الجديد منبثقا من فريق عمل متكامل ومتجانس".
 

  • شارك الخبر