hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المحافظ خضر كرم المطران أنطونيوس الصوري

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٦ - 11:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أقام محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر غداء تكريميا على شرف متروبوليت زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران أنطونيوس الصوري في أوتيل كنعان في بعلبك بحضور ممثلين عن الرئيسين نبيه بري وتمام سلام وممثل عن قائد الجيش وممثلين عن الاجهزة الامنية لا سيما الامن الداخلي والامن العام وحشد من الوزراء والنواب وشخصيات دينية اسلامية ومسيحية.

ولفت المحافظ خضر في كلمته الى "ضرورة التمسك بالايمان ورحب بالحاضرين لا سيما المرجعيات الروحية"، قائلا: "ان الأرض بحاجة إليكم، كما اننا بحاجة إلى الإيمان وأنتم ناشروه، ونحن بحاجة الى الثبات وأنتم رمزه".

وأضاف: "أن المتروبوليت أنطونيوس ليس براهب او بمطران فحسب بل هو مشروع قديس، وتطرق خضر في كلمته الى "الامتحان الاول للمحافظة والذي تمثل بالانتخابات البلدية والاختيارية حيث خاضت بعلبك الهرمل هذا الاستحقاق بروح ديمقراطية وبعيدة عن كل التوترات والاشكالات الامنية وهو الأمر الذي نوهت به العديد من القيادات الامنية والسياسية في البلاد ومن هذا النجاح نتحضر اليوم لاستقبال مهرجانات بعلبك الدولية في الذكرى الستين على انطلاقتها".

ولمناسبة عيد المقاومة والتحرير، توجه الى الحاضرين وأبناء المنطقة بأحر التهاني خصوصا ان "منطقة بعلبك الهرمل سقط لها العديد من شبابها شهداء من أجل تحقيق انجاز التحرير الذي حصل في العام 2000".

اما المتروبوليت الصوري فشكر للمحافظ خضر لفتته هذه وشكر لجميع المشاركين في هذا اللقاء حضورهم الكريم"، مشدِّدا أن" الإنسان الذي لا شريك له ليس بإنسان وأن الشراكة بين البشر هي في المحبة وقبول الآخر"، مؤكدا أننا "في بلد التنوع الديني والثقافي والفكري الأمر الذي يخلق ديناميكية حياة ويعطي صورة متألقة ومتطورة اسمى من أكثر البلاد تطورا وحضارة".

ووصف اللقاء ب"البركة الكبيرة بحضور جمع من كل أطياف الوطن ودعا المسؤولين الحاضرين والغائبين ان يكونوا معا يدا واحدة ليصبح الوطن مثلما يدل اسم بعلبك، أي مدينة الشمس، شمسا تشرق منه روح المحبة والعدالة والتآخي والفرح والسلام. وهنأ الجميع بعيد الشهداء في 6 أيار وعيد التحرير في 25 أيار مشددا على "قول الانجيل بأن حبة الحنطة إن لم تمت لا تأتي بثمار وهذه هي حال الشهداء".

وقد قدم المحافظ خضر في الختام درعا لصاحب السيادة بهذه المناسبة. 

  • شارك الخبر