hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رئاسة اللبنانية شكرت مجلس الوزراء لاقرار إدخال الناجحين الى ملاكها

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٦ - 16:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شكرت رئاسة الجامعة اللبنانية ومجلسها وإدارتها وكل العاملين فيها "رئيس مجلس الوزراء تمام سلام والوزراء كافة لإقرارهم مشاريع مراسيم إدخال الموظفين الناجحين في المباراة المحصورة إلى ملاك الجامعة، هذا الملف الذي هو حق مكتسب للجامعة".

كما شكروا في بيان، "رئاسة مجلس الخدمة المدنية وموظفيه الذين أجروا المباراة المحصورة للعاملين في الجامعة بكل أمانة وإتقان، وعلى عكس ما روج له بعض المغرضين في وسائل الإعلام ممن أزعجهم إنجاز هذا الملف الذي كانت تسعى إليه الجامعة منذ سنوات، لا سيما وأن هناك أكثر من ثمانمئة موظف قد أحيلوا إلى التقاعد خلال العقدين الأخيرين ولم تتمكن الجامعة حتى تاريخه من تعيين بدائل لهم بالأصالة".

وعما ورد في بعض وسائل الإعلام عن "مخالفات أثناء المباراة، ومنها أن بعض المتبارين كان يعلم مسبقا بالأسئلة التي سيتم طرحها، وأن تسريبا جرى من القيمين على هذه المباراة، وبعض الموظفين كانت أسماؤهم معدة سلفا للتثبيت بضغط من قوى سياسية"، رأت في ذلك "تجنيا وافتراء ولا صحة له، حيث أن مجلس الخدمة المدنية قام بدوره على أحسن وجه، وأصدر النتائج وفقا للعلامات التي نالها كل متبار وبعيدا من أي ضغوطات".

وأكدت الجامعة حرصها على "تثبيت حقوقها برغم كل الأصوات التي تكيل لهذه الجامعة إتهامات مغلوطة، ولا تريد لها التقدم والنجاح".

وعما ورد في بيان رابطة الأساتذة المتفرغين الذي يطالب المسؤولين في الجامعة بالحفاظ على أنظمتها وقوانينها، قالت: "الأجدر أن تهتم هذه الرابطة بالمطالب الأكاديمية النقابية، لأن للجامعة إدارة تعرف كيف تدير شؤونها وتعرف أنظمتها جيدا، وأن البيانات المطلبية التي تصدر عن مسؤولين في الجامعة إنما هي لمصلحة الجامعة وليست لإقتناص الفرص والمزايدات التي لا طائل لها، وهم مسؤولون في الجامعة وبديهي أن يكونوا من المطالبين بحقوقها". 

  • شارك الخبر