hit counter script

أخبار محليّة

افتتاح شارع المشاة عند الشاطئ في صور إيذانا ببدء الموسم السياحي

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٦ - 19:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت مدينة صور، بافتتاح شارع المشاة عند الشاطئ الجنوبي، إيذانا ببدء الموسم السياحي في المدينة، بدعوة من بلدية صور، وبمشاركة الآلاف من أبناء صور وضباط وجنود من قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل".

حضر الاحتفال المدير العام للريجي ناصيف سقلاوي، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي، قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ارتورو نيتتي، قائد الوحدة الايطالية الكولونيل روزا، وفاعليات أمنية وروحية وجمعيات اجتماعية وأهلية وكشفية.

وتضمن الاحتفال عروضا كشفية وفنية لفرق شعبية وموسيقية وفولكلورية، إضافة إلى عرض أشغال يدوية ولوحات رسم ومأكولات تقليدية ومونة، على طول رصيف الشاطئ.

وبعد قص شريط الإفتتاح والنشيد الوطني، أطلقت الألعاب النارية في سماء المدينة، ثم جال الحضور على المنتوجات المعروضة، وتذوقوا التبولة والفلافل والكبة النية وخبز المرقوق الطازج. وكان للأطفال نصيبهم من الألعاب والرسم على وجوههم.

ولفت دبوق الى انه "يوم مميز نفتتح فيه الموسم السياحي بهذه الطريقة في صور، أي بشارع المشاة مملوءا بالحياة والروح الجميلة، وندعو الجميع لعيش هذه التجربة في صور لانها رمز من رموز الحياة في لبنان والنضال من اجل العيش الكريم،, ونتمنى ان يكون الصيف دافئا يتمتع فيه الناس، لان المنطقة يتواجد فيها مختلف التنوع اللبناني والمذهبي، اضافة الى القوات الدولية في اليونيفيل، فصور نموذج للحضارة وللثقافة والسياحة".

ودعا الجميع الى "الحضور الى صور للتعايش مع هذا الواقع اللبناني الجميل وهذه الثقافة في صور يجب ان تعمم على جميع المناطق، هذا هو لبنان، لبنان الرسالة والثقافة والحياة" مضيفا "اردنا ان يكون هذا الشارع متنفسا للاهالي والسائحين من كافة المناطق بعيدا عن ضجيج السيارات وابواقها، فهذه هي ثقافتنا ثقافة الحياة والفرح".


وقال نيتتي: "ما نشاهده اليوم في صور وكأنك في روما ايطاليا، شيء راق وجميل وانا سعيد بهذا اليوم لا سيما عندما ارى الناس فرحة، فهنيئا لمدينة صور هذا العمل السياحي".

بدوره قال رئيس لجنة الاعلام في بلدية صور ومنسق الافتتاح خضر عكنان: "ما نشاهده اليوم يعكس صورة صور الحقيقية، صورة الحب والسلام والعيش المتشترك والوحدة الوطنية وحب الحياة والطفولة والتنوع، فهذه رسالة للجميع، بأن اهل صور والجنوب هم اهل رسالة ومحبة، وندعو الجميع من كافة المناطق للحضور الى صور للمشاركة بالانشطة المجانية التي تقام لا سيما الالعاب والرسم والغناء والفن والرقص، اضافة لتحضير المأكولات اللبنانية".

وتميز الإفتتاح باطلاق الاسهم والالعاب النارية وعزف الموسيقى والرقص، اضافة الى عرض المنتوجات الغذائية والصناعات الحرفية وذلك بالتعاون مع التعاونيات الزراعية والصناعية والغذائية.
 

  • شارك الخبر