hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مركز الصفدي نظّم حفلاً لكورال الفيحاء في خطوة لدعم الطاقات الوطنية الواعدة

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٦ - 11:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم مركز الصفدي الثقافي أمس، الحفل الاستثنائي الاول لدعم كورال الفيحاء، أحياه كل من فرعي كورال الفيحاء في طرابلس وبيروت واوركسترا LEBAM - طرابلس، بقيادة المايسترو باركيف تاسلاكيان، وبمشاركة ضيف الشرف شربل روحانا، في اطار دعم الطاقات الوطنية الواعدة.

بعد النشيد الوطني، أشارت مديرة المركز نادين العلي عمران الى أنه "منذ شهر تقريبا، وعلى هذا المنبر بالذات، أطلقت السيدة فيوليت الصفدي مبادرة مركز الصفدي الثقافي"، معبرة عن "فرحتها بتمثيلها اليوم، ورؤية التفاعل الجميل مع هذه المبادرة".

ولفتت عمران الى "أننا اليوم نحقق يدا بيد الخطوة الاولى في تشجيع ودعم كورال الفيحاء، بإحياء أول حفل يعود ريعه للكورال ويقدم المركز بالمقابل مبلغا يوازيه"، آملين في أن "ينهض الكورال من عثرته، وألا يتخلى عن دوره الريادي الذي يؤديه في لبنان والعالم العربي".

من جهته، شكر تاسلاكيان المركز على مبادرته، واعتبر أن "الدعم المعنوي هو الاساسي، ووجود الحاضرين اليوم هو الاهم"، مشددا على "أهمية الدعم المادي لاستمرار الكورال الى ما وصل اليه"، كاشفا عن "انشاء شبكة اصدقاء كورال الفيحاء، التي ستدعمه بشكل متواصل في المستقبل"، شاكرا "الفنان شربل روحانا على مشاركته في الحفل".

بعدها، قدم الكورال مجموعة من الاغاني التراثية اللبنانية والمصرية والارمنية، واختتمها بغناء مشترك لفرعي كورال الفيحاء طرابلس وبيروت.
 

  • شارك الخبر