hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1873

18

7

36

1311

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1873

18

7

36

1311

- انطوان غطاس صعب

مقبل لموقعنا: هل نسي العماد عون قانون الدفاع الوطني؟

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٦ - 13:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر وزير الدفاع سمير مقبل في حديث خاص لموقع "ليبانون فايلز"، ان تعيينات المجلس العسكري هي من صلاحيات وزير الدفاع، وانا اليوم احترم جميع الفرقاء السياسيين الذين لم يتدخلوا أو يطرحوا عليّ اي اقتراح أو اسم، وهذا يدلّ على أنهم يدركون الأصول وأهمية عدم التدخل في شؤون المؤسسة العسكرية التي تبقى الى جانب المصرف المركزي، المؤسستان اللتان يمنع التدخل أو المسّ بهما.

وتابع مقبل: "أنا من ناحيتي اطلعت على حالات الضباط، ونتّبع على هذا الاساس الالية الواضحة لناحية الأخذ بمبدأي الأقدمية والكفاءة، مع الابتعاد عن كل أنواع التدخل أو المحاصصة السياسية والمذهبية، واليوم اذا زعيم سياسي طرح اسمع عليّ وأنا كنت مقتنع بكفاءته وأهليته فلا مانع بتاتاً".

وتساءل مقبل عما اذا كان العماد عون نسي خبرته العسكرية في قانون الدفاع، لجهة أن هذه التعيينات تقع ضمن اختصاص وزير الدفاع.

وعما اذا كان يلمس حلحلةً ما في جلسة الغد، أشار الى ان الأمر متوقف على المباحثات مع رئيس الحكومة تمام سلام، في حال كان يريد ادراج الموضوع من خارج جدول الأعمال، وكاشفاً عن "منحى ايجابي للموضوع بانتظار حصيلة مشاورات سلام مع المكونات السياسية.

ورفض مقبل التعليق على احتمال تغيّب التيار الوطني الحر وحزب الله عن الجلسة، لأن واجباته تقتصر على عرض الموضوع في جلسة الوزراء ،الذي عليه اتخاذ القرار المناسب، ومستبعداً تأجيل الموضوع لأنه سيطرح فاما يسيروا به أو يعطلوه".

  • شارك الخبر