hit counter script

فن وإعلام

رجا نصرالدين لـ"اقنعني": علاقة الفنانين بي وعلاقتي بالفنانين تقوم على المصلحة

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٦ - 11:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشف الاعلامي رجا نصر الدين أن برنامجه الحواري الجديد الذي نال موافقة قناة الـ"ال بي سي" على فكرته، سينطلق بعد انتهاء برنامج ستار اكاديمي. وعلّق على الحديث عن انفصال الثنائي رجا نصر الدين ورودولف هلال في البرامج بالتأكيد على ان البرنامج الاذاعي الذي يجمعهما مستمر وأن برنامجا تلفزيونيا مشتركا سيجمعهما مجددا بعد انتهاء البرامج المنفصلة فرودولف سيقدم قريبا برنامج العاب اما انا فبرنامجا حوارياً
نصر الدين حلّ ضيفا على الاعلامية راشيل كرم ضمن برنامج "اقنعني" على اثير جرس سكوب اف ام واوضح اسباب ارتباط اسمه ببرامجه في بداياته فقال: "في أيام الشهرة الاولى لاسيما على تلفزيون الجرس، عاينت ما هو أكبر من الغرور و"الخسة كبرة كتير" لكن هذه المرحلة كانت منذ زمن بعيد وقد انتهت اليوم بفضل النضوج والايمان "
وعن تجربة البرنامج على الـ"او تي في" قال: في الموسم الثاني من برنامج "سوري بس" ساهمنا رودولف وأنا بكلفة ديكور البرنامج فكان ذلك بمثابة تضحية ولكنها اثمرت فقد تمكن البرنامج من الاتيان بنجوم مثل هيفا وهبي وراغب علامة وعاصي حلاني وملحم بركات وآخرين... وها نحن الآن على شاشة الـ"ال بي سي".
وعلق على السؤال عن العلاقة مع قناة "الجديد"، قائلا: "كثيرون هم من يروجون انه تم رفضنا من قناة الجديد بمرحلة من المراحل ولذلك تقصدت ان اطلّ عبر تلفزيون الجديد ليلة رأس السنة مع الاعلامية رابعة الزيات لأبرهن ان لا اشكال مع قناة الجديد" وتحديدا مع مديرة الاخبار مريم البسام التي ما كنت احبها سابقا لكن شعوري تغير بعدما تعرفت عليهاوكشف رجا أنه تلقى عرضا مع رودولف هلال من"الجديد" مؤخراً للانضمام الى القناة، مضيفا: "حصل اجتماع مع المحطة دون تقديم افكار جدية لبرنامج لكننا رفضنا العرض من الاصل"، وعند سؤاله عن سبب الرفض اكتفى بالاجابة: "قد يكون الامر ردة فعل، فمن يراني بعين اراه بمئة فهم رفضونا سابقاً ولذلك رفضناهم اليوم"
وعن علاقته بالاعلامي نيشان قال: " في مرحلة ما كنا اصدقاء مقربين مع نيشان ولكن ماذا حصل بعد ذلك لا اعرف انما ارى انه مذ بدأت نجوميتنا تبرز لم يتقبل نيشان ذلك وتغير معنا بالرغم من انه من جيل اخر واكبر منا حتى انه لم يلق التحية علينا عندما رآنا مؤخرا " وشدد على انه لا علاقة له ورودولف بالغاء برنامج نيشان الرمضاني لا من قريب ولا من بعيد، ولا علاقة لهما بالاشكال الذي حصل في ما يتعلق ببرنامج "رايتينغ" الذي كان من المفترض ان يقدمه نيشان في رمضان قبل ان يقدمه وسام بريدي
أما عن الاعلامي طوني خليفة فقال: "أحبه لأنه يهنئني عندما يجب وينتقدني حين يلزم وهو يدرك كيف ينتقدني فهو واضح بعكس الاخرين
وتمنى نصرالدين"لو تعود ريما نجيم الى صوت الغد لأنها سيدة الحوار الصباحي". قائلا: "لم يأت مثلها ولن يأتي، واسم ريما نجيم كفيل بان تذهب اينما تريد مستغرباً في الوقت عينه من اعتبرهما بلا وفاء عندما غادرت ريما صوت الغد لكونها هي من ادخلتهما الى الاذاعة سابقا قائلاً "‏شو كان المطلوب منا بس فلت ريما نجيم من صوت الغد؟ انو نفل مثلا"
واعتبر رجا انه تمكن من صناعة خط خاص به في الاعلام، وشرح: "مرت 10 سنوات على وجودي في الاذاعة وقد كنا سبّاقين في النقد الفني اقله في جيلنا ولاحظنا كمّ البرامج التي حاولت تقليدنا".
وأضاف: "اسّسنا أنا ورودولف لثنائي ونجحنا فيه وكثيرون هم من حاولوا تقليدنا ولم ينجحوا في ذلك"، لافتا الى ان رجل الاعمال ومتهعد الحفلات ميشال حايك كان اول من جمع الثنائي على المسرح ومذاك استمررنا سوياً
واعتبر نصر الدين أن برامج "المتهم" او "بخصوص هالشي" كانا من الاوائل بموسمهما مشدداً على انه يرفض تشويه صورة اي فنان في برامجه، وقال: "اليوم علاقة الفنانين بي وعلاقتي بالفنانين تقوم على المصلحة".
وفي الاطار عينه، تابع جازما: "لا اقبل اي مقابل مادي من الفنانين ولا اقبل اي هدية من أحد الا "بمزاجي" واعلن عنها وانشرها حتى حين احصل عليها. فمنذ فترة تلقيت هدية من الفنانة باسكال مشعلاني واخرى من النجمة سيرين عبد النور ونشرت صورا على الانستغرام، كما تلقيت "مسبحة" من أحد السياسيين".
وعن نضال الاحمدية قال: "لن استطيع ان اوفي نضال الاحمدية حقها مهما فعلت فهي لها فضل كبير عليّ".
وعن حياته الشخصية، يخبر رجا نصر الدين عن معاناته في الميتم حيث قضى 13 عاما، وعن معاناته بعد فقدان والده الذي استشهد بقذيفة سقطت ويتابع: "والدي نطق بانه متقمص وقد ذهبنا امي واخوتي وانا الى حفل زفاف والدي المتقمص".

ويغوص في تفاصيل ما كان يعيشه في تلك الفترة التي كان فيها في المدرسة الداخلية: "كنت أخاف الا ارى أمي فارسم لها رسومات وانظم لها الشعر اذ كنت اشعر بنفسي غريبا في منزلي. فـ13 عاما ليست بسهلة".
ويقول: "امي اضطرت لابقائي في المدرسة الداخلية،ومستحيل ان تستطيع امرأة ان تفعل ما فعلته أمي وعندما تجتمع العائلة كاملة يتبين لي ذلك جليا".

في الايمان والروحانية، يكشف أنه مقرب جدا من "مار الياس الحيّ" كما تحدثت والدته عن معجزة حصلت معه عبر تمثال مار الياس تمثلت بشرح الزيت عن شمعة مار الياس"
في السياسة، يقول: "اللي بيطلع من تيابو بيبرد"، ويجاهر بمحبته لكمال جنبلاط. ويضيف: "الطاقم السياسي كله يخطئ ومخطئ" معلنا اخيرا انه ‏شارك مرة في تظاهرات الحراك المدني " بس طلع على الفاضي الشغل كلو"
 

  • شارك الخبر