hit counter script

أخبار محليّة

هيئة التنسيق: للإستمرار بمقاطعة تصحيح الإمتحانات والإضراب والإعتصام الأربعاء

السبت ١٥ تموز ٢٠١٤ - 16:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت هيئة التنسيق النقابية اجتماعا في مقر رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي، عرضت خلاله لنتائج التحركات التي قامت بها من اجل اقرار الحقوق في سلسلة الرتب والرواتب، وبعد النقاش خلصت الى ما يأتي:
اولاَ: ان عدم اقرارسلسلة الرتب والرواتب وغيرها من الملفات الاجتماعية والمعيشية التي تهم المواطنين ، يخدم سياسة توتير الأوضاع العامة في البلاد على كل الأصعدة ويهدف الى ضرب هيئة التنسيق النقابية وروحية نضالها النقابي الموحَد للبنانيين حول قضاياهم المعيشية ، لصالح دعم التطرف والانقسامات الطائفية والمذهبية في البلاد.
ثانياَ: ان عدم اكتراث المسؤولين بمصالح الوف اللبنانيين معيشيا وتربويا وادارياَ، يؤكد على قرارهم بتصفية ما تبقى من دولة الرعاية الاجتماعية، بدليل البنود الواردة في مشروع السلسلة الهادفة ليس فقط الى الالتفاف على موجبات تصحيح الرواتب بنسبة التضخم 121% كحد ادنى بل الى الغاء نظام الوظيفة العامة والانتقال بها الى نظام التعاقد الوظيفي بالكامل.
ثالثاَ: ان ادارة الظهر لمطالب هيئة التنسيق النقابية ولتحركها يفضح طبيعة القيمين على اخذ القرار ويعريهم على حقيقتهم امام الرأي العام ، حيث لم يعد ينفع معهم التلطي خلف حجج واهية اقلها الدعوة لاتفاق سلطوي – مالي مسبق على حساب الموظفين .
رابعاَ: أكدت هيئة التنسيق النقابية على اهمية التواصل واللقاءات المشتركة التي جرت مع مجالس الأهل والطلاب ودعت هيئاتها الى استكمالها وتوسيعها لتشمل جميع المناطق وفي كافة مراحل التعليم من اجل:
-إفشال محاولة المسؤولين وضع الأهالي والطلاب في مواجهة الأساتذة والمعلمين في معركتهم حول ملف السلسلة.
- تأمين احتضان الرأي العام والأهل والطلاب للتحرك الذي سيستمر باستمرار مماطلة وتعنت المسؤولين وامعانهم في التهرب من اقرار حقوق الموظفين جميعاَ في السلسلة، وفي ضرب الشهادة الرسمية، وفي فرض الضرائب على الفقراء،ورفضهم تمويل السلسلة من الهدر والفساد والريوع المصرفية والعقارية والاملاك البحرية.
- تجميع وتنظيم القوى الإجتماعية صاحبة المصلحة المباشرة في الحفاظ على الادارة العامة والتعليم الرسمي وتعزيزه كماَ ونوعاَ كأحد الحقوق المكتسبة التي حققتها الحركة النقابية عبر تاريخها ويراد تصفيته عبر مشروع التعاقد الوظيفي ،وإنهاء ما تبقى من دولة الرعاية الاجتماعية،
عليه تدعو هيئة التنسيق النقابية الأساتذة والمعلمين والموظفين الاداريين والمتعاقدين والاجراء والمياومين الى احباط كل محاولات التيئيس الهادفة الى ضرب حقوقهم في سلسلة مشوهة ،وذلك من خلال التمسك بهذه الحقوق والمشاركة الفعالة في تنفيذ الخطوات التالية :
أ: الإستمرار بمقاطعة اسس التصحيح والتصحيح في الإمتحانات الرسمية حتى اقرار السلسلة وضمان حقوق جميع القطاعات الوظيفية من دون استثناء.
ب : تنفيذ الإضراب العام الشامل في جميع الوزارات والادارات العامة وفي السرايا الحكومية في المحافظات والأقضية وفي المؤسسات العامة والبلديات وذلك يوم الاربعاء الواقع فيه 9 تموز المقبل .
ج: تنفيذ اعتصام مركزي لمدة 24 ساعة (ليل – نهار) امام وزارة التربية والتعليم العالي بمشاركة ممثلين عن مجالس الأهل والطلاب اعتبارا من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر، وعلى ان يكون هذا الاعتصام مقدمة لاعتصامات مشابهة في بقية الوزارات .
د: تنظيم لجان متابعة مع مجالس الأهل وممثلي الطلاب من اجل حشد الجهود وتوحيد الطاقات لاقرار الحقوق في سلسلة الرتب والرواتب واعطاء الشهادة الرسمية.
ه: عقد مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء الواقع فيه 8 تموز الساعة الثانية عشرة قبل الظهر في مقر روابط الأساتذة والمعلمين في الأونسكو.
و: تنفيذ برنامج اعتصامات يومية وتضامنية مع عضو هيئة التنسيق النقابية المهندس علي برو بدءاَ من نهار الأثنين الواقع فيه 7 تموز واعتبارا من الساعة الرابعة بعد الظهر.  

  • شارك الخبر