hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

35228

1280

152

340

15434

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

35228

1280

152

340

15434

شريط الأحداث

أخبار محليّة

جنبلاط: لنحافظ على ما تبقى من تلك الدولة والكيان والتعديدية

الأحد ١٥ حزيران ٢٠١٤ - 14:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط في قصر المختارة، حفيد الملك فاروق (ملك مصر سابقا) الملك فؤاد الثاني، في حضور عقيلته السيدة نوار، يرافقه وفد ضم: حفيدة ملك ايطاليا الاميرة ماري كابريلا دوسافوا، الاميرة اليزبيت دي بغوسلافنا، السيدة أنا اناتي، السيد جوفاني روندايني، السيدة ناني فيتشار، فرتشا سكوا أفاني، السيد دراغان باديتش، الاستاذ انطوان عقل، والسيد متري بستروس.

تخلل الزيارة التي دامت قرابة الساعتين جولة للملك فؤاد والوفد المرافق في ارجاء القصر اطلعوا خلالها على معالمه التاريخية، بعدها زار الوفد محمية ارز الشوف في الباروك، وقصر بيت الدين، وانتهت الزيارة بغداء تكريمي في قصر المير امين.

وكان جنبلاط رعى حفل تكريم عضوين قديمين في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور خليل احمد خليل، والزميل عزيز المتني، في قاعة المكتبة الوطنية في بعقلين، في حضور النائبين غازي العريضي، وعلاء الدين ترو، وامين السر العام في الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر واعضاء مجلس القيادة والمفوضين، وفاعليات مختلفة وحشد من الاهالي.

وبعد تقديم من مدير المكتبة غازي صعب، وكلمتين للمحتفى بهما خليل والمتني حول مسيرتهما النضالية منذ ايام مؤسس الحزب الشهيد كمال جنبلاط، ثم مع قيادة وليد جنبلاط، وشكره على التكريم، القى جنبلاط كلمة نوه فيها بالمكرمين اللذين رافقاه ومعهما كوكبة من الرفاق المناضلين منهم من لا يزال موجودا ومنهم من غاب، بهذه المسيرة التقدمية والنضالية".

اضاف: "اليوم وقبل كل شيء علينا ان نكون مثل سنابل القمح المليئة التي تنحني مع الريح، حيث تهب على المنطقة وتزداد العواصف والرياح من سوريا الى العراق الى كل مكان. كما ان علينا محاولة دائمة للحفاظ على الدولة اللبنانية بالرغم من كل شيئ او نحافظ على ما تبقى من تلك الدولة مع الاسف وهذا الكيان والتعديدية، بالرغم من الخلافات السياسية الهائلة، نحافظ على ما تبقى من لبنان الكبير الذي بني على ايام غورو وسايس - بيكو، يبقى اذا ما حافظنا عليه بالحوار".

ثم قدم الى خليل والمتني ميداليتين (كمال جنبلاط : 1917 - 1977 ).
 

  • شارك الخبر