hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

"يسوع الفينيقي" كتاب ثالت لكريم الكوسا في اميركا

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٣ - 17:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر للكاتب كريم الكوسا كتاب " يسوع الفنيقي" Jesus the Phoenican في الولايات المتحدة الأميركية عن دار نشر "سن بيري برس" Sunbury Press Books باللغة الانكليزية في اواخر شهر تشرين الأول المنصرم.

ويعد هذا الكتاب الثالث لكوسا صادر عن هذه الدار النشر بعد "بيتاغور-Pythagoras the Mathemagician " الحائز على جائزة سعيد عقل و"الشيفرة الفينيقية - The Phoenician Code"، رواية على طرف نقيض مع رواية شيفرة دي فينشي الشهيرة.

ووقع الكوسا كتابه في عدد من الحفلات، فأقيم في ولاية بانسيلفانيا في مدينة ميكانيكسبرغ، مقر دار النشر، اول حفل بتاريخ الأول من شهر تشرين الثاني، تلاه توقيع آخر في الولاية عينها في مدينة سكرانتن في كنيسة "سانت آن المارونية" في الثالث من تشرين الثاني.

بعدها توجه الكاتب الى ولاية كاليفورنيا بدعوة من جمعية السيدات اللبنانيات الثقافية وحل ضيفا على الحفل الذي أقامته الجمعية بمناسبة عيد استقلال لبنان في حضور القنصل العام اللبناني جوني ابراهيم، في مدينة التادينا في الثاني عشر من تشرين الثاني.

وكانت اخر محطات جولة التوقيع في اليوم التالي في كنيسة "سيدة جبل لبنان" في حضور جايمس كعدو قاضي المحكمة العليا في ولاية كاليفورنيا مقاطعة لوس انجلس.

يذكر ان الكتاب احتل المركز الاول والمركز الثاني على التوالي في لائحة مبيعات دار النشر التي تصدر شهريا منذ طرحه في الاسواق. ويصنف في خانة الكتب التاريخية الدينية، يتضمن مع خرائط تظهر بيت لحم الجليلة-الفينيقية وصور عن قانا (عرس قانا الشهير) ومغارة مغدوشة في لبنان، حيث كانت مريم تنتظر عودة ابنها من أورشليم اليهودية. ويشكل تحديا واضحا للافكار السائدة عن اصول يسوع المسيح ليس فقط كما يراها مسيحييو الغرب، بل في العالم اجمع.

ويسلط الكتاب الضوء على ابحاث مهمة على المستوى التاريخي، الجغرافي، الاركيولوجي، الثقافي واللاهوتي تدحض مقولة يهودية المسيح وتؤكد انه كان في الواقع فينيقيا. ويدعو الكتاب الى المشاركة في كشف هذه الحقيقة للعالم والبدء بالثورة المسيحية.
 

  • شارك الخبر