hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

شربل يرقي بصبـوص ويكلفه بجميع مهام المدير الاصيل

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٣ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يبدو ان التعيينات في مجلس قيادة قوى الامن الداخلي سلكت مسارها المفترض نحو ملء الشواغر لوضع حد لحال الشلل التي اصابته مع سلسلة الاحالات إلى التقاعد في المواقع الحساسة وفي مقدمها مدير عام المؤسسة ورئيس الاركان.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"المركزية" ان وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل وقع مشروع مرسوم لترقية المدير العام العميد ابراهيم بصبوص الى رتبة لواء واصدار قرار يقضي بقيامه بجميع مهام المدير العام الاصيل ووقع مشاريع مراسيم لتعيين اعضاء مجلس قيادة قوى الامن تتضمن اسماء ضباط لمجلس القيادة المؤلف من احد عشر عضوا موزعين على النحو الاتي: خمسة مسيحيين (3 موارنة، 1 كاثوليكي و1 ارثوذكسي) وخمسة مسلمين (2 سنة، 2 شيعة و1 درزي) على أن يبقى المدير العام قائد معهد. ومن المتوقع بعدما وقع شربل القرار ان يصدر مرسوم بتعيين اعضاء المجلس يوقعه رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير المال.

واعتبرت ان الضرورات الامنية والحاجة الملحة لاصدار قرارات من مجلس القيادة في هذه اللحظة الحرجة ولا سيما في طرابلس، حملت الوزير شربل على الاقدام على خطوته بعدما بدأ الشلل في المجلس ينعكس سلبا على الاوضاع، ذلك ان اي قرار يصدر عن مجلس القيادة يوجب اتخاذه بالاجماع او بأكثرية ثمانية اصوات كحد ادنى، علما ان قادة الوحدات بالوكالة لا يحق لهم التصويت كما لا يحق للمدير العام بالوكالة الاقتراح وهو ما حمل شربل على ترقية العميد بصبوص وتكليفه القيام بجميع مهام المدير الاصيل.

واوضحت ان اعادة تفعيل دور مجلس القيادة المعطل من شأنها توفير حيز واسع للحراك الامني واتخاذ القرارات واجراء المناقلات وفق ما يقتضي الظرف الامني.

  • شارك الخبر