hit counter script

أخبار محليّة

مقتل 17 لبنانيا اثر غرق باخرة للمهاجرين غير الشرعيين في اندونيسيا

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٣ - 12:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افادت "صوت لبنان (93.3)"، أن سبعين لبنانيا وقعوا ضحية شخص يدعى ابو صالح والذي قبض منهم مبلغ نحو عشرة آلاف دولار اميركي لتأمين انتقالهم بطريقة غير شرعية الى اوستراليا عن طريق بحر اندونيسيا فغرق القارب بهم ونجا منهم نحو عشرة أشخاص فقط.
واضافت انه "في حين لا تزال جثث الغرقى على الشاطىء
الاندونيسي، أوقفت السلطات الاندونيسية ابو صالح اما السلطات اللبنانية فلا علم لها بتفاصيل الحادث".
وناشد رئيس بلدية قبعيت أحمد درويش في حديث الى "صوت لبنان (93.3)"، الدولة اللبنانية كشف مصير المفقودين.

من جهة أخرى، افادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، ان حالة من الارباك والخوف، تسود في عدد من القرى الجبلية في منطقة جرد القيطع عكار، ولا سيما في بلدة قبعيت، جراء توارد انباء عن غرق احدى العبارات البحرية في اندونيسيا التي كانت وجهتها الشواطىء الاوسترالية، وعلى متنها عدد من المهاجرين ومن بينهم 15 عائلة لبنانية، على ما يقول بعض الاهالي الذين يقومون باتصالات متتالية مع الخارج لمعرفة مصير المفقودين من ابنائهم.

يذكر ان عددا كبيرا من العائلات العكارية قد اعتمدت هذه الطريقة مؤخرا للدخول الى استراليا.
وقد غرق 17 شخصا ونجا 3 اشخاص في حادثة غرق العبارة التي كانت تنقل مهاجرين ومن بينهم عائلات لبنانية من بلدة قبعيت في عكار، وسبب غرق العبارة اصطدامها بصخرة كبيرة. 

وناشد اهالي قبعيت المسؤولين ووزارة الخارجية العمل لاعطائهم المعلومات لكشف ما حصل والعمل لاستعادة الجثث. 

وعرف من الضحايا: عائلة حسين خضر بأكملها التي تضم تسعة أشخاص والتي نجا من بينهم الزوج فقط، وهم: كوثر الزوجة، والأبناء ريم، وفاء، رواء، رنا، ملاك، مريم، علي واحمد، وعائلة اسعد علي اسعد الذي نجا فيما توفي كل من زوجته ريا وأبناؤه الاطفال تانيا، مايا وعلي، اضافة الى وفاة منال علي حمزة، محمد جديد وبسام وابتسام عثمان.
 

  • شارك الخبر