hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

5951

279

42

70

2042

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

5951

279

42

70

2042

أخبار اقتصادية ومالية

الحاج حسن عاد من عمان: عقدنا اتفاقا مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية لمكافحة الأوبئة

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٣ - 22:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عاد وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن إلى بيروت مساء اليوم، آتيا من عمان بعد أن شارك في المؤتمر الإقليمي الثاني عشر للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية، الذي عقد على مدى يومين.

كما التقى نظيره الاردني وبحث معه في تفعيل التعاون بين لبنان والاردن في المجال الزراعي.

في المطار، قال الحاج حسن: "عقدنا اتفاقا مع المنظمة لتأمين الخدمات التي لها علاقة بالصحة الحيوانية المخبرية ومكافحة الأوبئة. وبحثت مع وزير الزراعة الاردني في قضايا زراعية مشتركة بين بلدينا، وخصوصا موضوع الصادرات والواردات. ونحن متفاهمون مع الاردن بشكل تام على كل القضايا المشتركة، وتبادلنا الافكار المشتركة المتعلقة بالقضايا الاقتصادية والزراعية".

واشار الى "إن الصادرات اللبنانية عن طريق البحر زادت، كذلك عبر النقل الجوي. وإن الطريق البرية بين لبنان وسوريا ليست مقفلة بشكل دائم، لكنها تشهد في بعض الاحيان بعض العوائق. وكما اعلنت منذ ايام مؤسسة تشجيع الاستثمارات - "ايدال" حجم الصادرات، كنا أعلناه قبل فترة، فالصادرات الزراعية من لبنان قد زادت بحسب احصاءات وزارة الزراعة و"إيدال" والجمارك برا وبحرا وجوا، رغم العقبات الأمنية التي تنشأ في بعض الاحيان عبر طريق البر. وقد وجهت دعوة لوزير الزراعة الاردني لزيارة لبنان، وسيلبيها في اقرب فرصة".

وقال: "هناك اتفاقية بين بلدينا وقعناها في اواخر عام 2012، وهي مذكرة تفاهم، وتم التأكيد عليها خلال هذه الزيارة، ولا نحتاج للتوقيع على مذكرة جديدة لاننا اكدنا على المذكرة القائمة والاتفاق القائم". 

  • شارك الخبر