hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

134254

1478

374

1078

86019

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

134254

1478

374

1078

86019

شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

قتلى وجرحى في انفجارين عند خط نهاية ماراثون بوسطن

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٣ - 07:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

هزّت مدينة بوسطن الاميركية ثلاثة انفجارات الاثنين ادّت الى مقتل شخصين وجرح العشرات.
وكان انفجاران استهدفا خط نهاية ماراثوان بوسطن الذي أقيم الاثنين. وذكرت شرطة بوسطن أن الانفجارين وقعا في وقت متزامن واديا الى مقتل 8 اشخاص وجرح العشرات كما أكدت الشرطة حصول انفجار ثالث في مكتبة الرئيس جون كينيدي، وطلب قائد شرطة بوسطن من السكان البقاء داخل منازلهم.
من جهتها ذكرت محطة "سي ان ان" الاميركية انه تم إخلاء أحد فنادق مدينة بوسطن "ماندارين" بعد التفجيرين وتحدثت المعلومات عن تفكيك عبوة ناسفة داخله.
أما صحيفة واشنطن بوست فأكدت أن أحد منفذي تفجيري بوسطن وهو سعودي الجنسية جرح وهو في قبضة الشرطة غير ان شرطة بوسطن نفت هذه المعلومات.
ودعت شرطة لوس أنجلوس ضباطها لمراقبة التجمعات تحسباً لوقوع اعتداءات جديدة في حين قامت السلطات المختصة بحظرٍ موقت للطيران في أجواء مدينة بوسطن .
وعلى اثر التفجيرين عززت شرطة نيويورك التدابير الامنية وعملت على تفتيش محيط المكان المستهدف.
ووقع الانفجار الاول بعدما أنهى الالاف من العدائين المشاركة في النسخة 117 من الماراثون وكان المشجعون يقفون لتحية الرياضيين عند خط النهاية.
ولفت صحافيون في المركز الاعلامي للسباق الى إنهم سمعوا صوت انفجار فيما صرح العداء الكندي مايك ميتشيل من فانكوفر انه وبعدما أنهى السباق كان ينظر الى خط النهاية ورأى "انفجارا ضخما".
واضاف ان الدخان ارتفع نحو 15 مترا في الهواء وبدأ الناس يركضون ويصرخون وسادت حالة من الفزع.
من جهته امر الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي اتصل برئيس بلدية بوسطن وحاكم ماساتشوستس باتخاذ كل الاجراءات اللازمة لكشف ملابسات الانفجارين في وقت انتشرت الشرطة السرية في البيت الأبيض ومحيطه لتأمينه.
 

  • شارك الخبر