hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1320

8

5

29

768

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1320

8

5

29

768

أخبار محليّة

ميقاتي ردا على عون: المسؤولية هي التزام بالدفاع عن الحق والحقيقة في أي موقع كان

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٣ - 18:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشار رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الى انه "في مؤتمره الصحافي الاسبوعي تطرق دولة الرئيس العماد ميشال عون الى موضوع الصلاحيات الدستورية في قضية داتا الاتصالات واعتبر أن الوزير مسؤول عن وزارته وأن هناك نصوصاً قانونية تحكم التعاطي في هذا الموضوع".

واضاف في بيان: "إننا لا نريد الدخول في سجال مع أحد ولكن نكتفي بالقول أن المسؤولية هي التزام بالدفاع عن الحق والحقيقة في أي موقع كان، فكيف بالحري عندما يكون المسؤول رئيساً للحكومة وتعطيه النصوص صلاحيات واضحة، صريحة ولا تحتمل أي تأويل".

وتابع: "نكتفي في هذا السياق بأن نورد النص الحرفي للمواد التي تحدد صلاحية رئيس الحكومة بموجب القانون الرقم 140 الذي أشار اليه العماد عون.
ففي المادة التاسعة من نص القانون ورد الآتي" لكل من وزير الدفاع الوطني ووزير الداخلية أن يجيز إعتراض المخابرات بموجب قرار خطي معلل وبعد موافقة رئيس مجلس الوزراء وذلك في سبيل جمع معلومات ترمي الى مكافحة الارهاب ، والجرائم الواقعة على أمن الدولة والجرائم المنظمة ...". وهذا ما أكد عليه الوفد الذي زار فرنسا في شهر أب 2012 للاطلاع على النصوص الفرنسية في هذا الموضوع في تقريره، حيث ورد فيه ما حرفيته" أن السلطة صاحبة الاختصاص والصلاحية بشكل مطلق لاعطاء الاذن بالاعتراض الاداري أو عدمه تبقى مناطة برئيس الحكومة شخصيا ...".

وختم ميقاتي: "غني عن القول إن هذه المرحلة بالذات تقتضي من كل مسؤول العمل دون إبطاء على تفعيل مضمون المادة التاسعة، بما يؤمن للقوى المسلحة من جيش وقوى أمن داخلي وسواهما القدرة على مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة".  

  • شارك الخبر