hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تخريج متدربات الدفعة الرابعة من برنامج "مايكروسوفت لبناء مهارات المجتمع"

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٢ - 16:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

خرَّج إتحاد لبنان للتنمية بالتعاون مع شركة مايكروسوفت اليوم، الدفعة الرابعة من المتدربات على برنامج "مايكروسوفت لبناء مهارات المجتمع"، في حضور رئيسة رابطة مخاتير كسروان-الفتوح المختارة جوزيان خليل ومديرة بيت الشباب والثقافة – زوق مكايل إيليان فرسان، والمشاركات في الدورة التدريبية وممثلين عن المجتمع المحلي والمدني.
شاركت مجموعة كبيرة من النساء في الدورة التدريبيّة المكثَّفة، التي استمرت ثلاثة شهور، حول استخدام برامج مايكروسوفت أوفيس الأساسية التي تساعد على تطوير مهاراتهن في استعمال تكنولوجيا المعلومات في عملهن كما في حياتهن اليوميَّة. ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة لبرامج تمكين المرأة ينظمها الاتحاد في سبيل إعطاء النساء دوراً أكثر فعالية في مجتمعاتهن ومحيطهن.
وخلال احتفال التخرّج الذي أقيم في بيت الشباب والثقافة التابع لبلدية زوق مكايل، أكدت الأمين العام للاتحاد كريستل الشايب على "أهمية الشهادة التي تحصل عليها المشاركات من مايكروسوفت ومدى جديَّة البرنامج الذي طورته الشركة بشكل يناسب الأشخاص الذين لا يتقنون اللغة الانكليزيّة أو الذين ليست لديهم خلفيَّة أكاديميّة، فيعطيهم البرنامج فرصة لمواكبة عصر المعلوماتيّة واستخدامها في الاطارين الشخصي والعملي". ولفتت إلى أن الإتحاد "أطلق الدورة التدريبية الأولى لهذا البرنامج في العام 2010 إيماناً منه بأهمية تطوير قدرات النساء".
وأوضحت الشايب أن "الهدف الأول من هذه الدورات هو خلق فرص عمل وتمكين المتدرِّبات ضمن المؤسسات التي يعملن فيها"، وشكرت مايكروسوفت على "دعمها المعنوي والمادي الذي سمح بإجراء هذه الدورات وفتح آفاق لروّاد تكنولوجيا المعلومات". ثم وزَّعت الشهادات على المشاركات في الدورة.
وقدمت المشاركات شهادات حية تحدثن فيها عن التغيير الذي أحدثته هذه الدورة في حياتهن على الصعيدين المهني والشخصي وفرصة التلاقي والتشبيك وبناء العلاقات في ما بينهن: فأشارت السيدة نهاد صافي إلى أن البرنامج وسَّع آفاقها في العمل الإجتماعي والتشبيك مع نساء يسعين إلى تطوير مهارتهن. وأكدت السيدة تيريز رزق الله، أنها استفادت من استعمالها للمعلوماتية على المستوى الشخصي فباتت تتعامل مع أبنائها وبناتها بثقة أكبر لأنها تواكب العصر مثلهم، وطالبت المشاركات الاتحاد "تنظيم دورات تدريبيّة أخرى تساهم في تمكينهن اقتصادياً".  

  • شارك الخبر