hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

620552

602

141

7

585669

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

620552

602

141

7

585669

أخبار محليّة

اضراب لموظفي القطاع العام والهيئات التعليمية في الشمال

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٢ - 15:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ موظفو القطاع العام والهيئات التعليمية في الشمال إعتصاما في باحة طرابلس، بدعوة من هيئة التنسيق النقابية .

وتحدث في الإعتصام هاني حليس عضو في هيئة التنسيق النقابية فرع الشمال فأكد "التمسك بوحدة سلسلة الرتب والرواتب وشمولها كل القطاعات، وتعديل قيمة الدرجة للأساتذة والمعلمين دون المساس بقيمة الدرجة للاداريين في القطاعات التعليمية، والدعوة إلى المشاركة الكثيفة في الإضراب العام، وفي التظاهرة المركزية يوم غد الأربعاء التي ستنطلق من ساحة البربير إلى السراي الحومي ببيروت".

كما تحدث غابي سرور بإسم لجنة موظفي بلدية الميناء فأشار "إننا ندفع عن لقمة عيشنا في هذا التحرك الديمقراطي في لبنان، مطالبين ب"تحقيق مطالب الموظفين والمعلمين والمتقاعدين بإقرار سريع لسلسلة الرتب والرواتب التي تشمل الجميع ".

وألقى رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي في الشمال عزيز كرم كلمة فأعلن بإسم كافة القوى المنضوية في إطار هيئة التنسيق النقابية "رفض كلام وزير العمل الذي أشار فيه إلى أن القانون اللبناني يمنع على موظفي الدولة من الإضراب والتظاهر".

وقال:"إن حق التظاهر والإضراب والمطالبة بحقوقنا هو أمر مشروع، سيما وأن هناك مماطلة من قبل الحكومة التي ما تزال تبحث عن التمويل لسلسلة الرتب والرواتب، ونؤكد في هذا المجال أن لا عودة إلى متابعة تصحيح الإمتحانات الرسمية، وسنمضي في تصعيدنا للتحرك المطلبي والديمقراطي بالسبل والوسائل كافة".

  • شارك الخبر