' News | LebanonFiles
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1112199

1320

20

1

1087510

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1112199

1320

20

1

1087510

مجتمع مدني وثقافة

مجلس رابطة جامعات لبنان شكل لجانه

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٢ - 14:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مجلس رابطة جامعات لبنان اجتماعا في مقر جامعة هايكازيان في حضور رئيس الجامعة الدكتور بول هايدوستيان، تلبية لدعوة رئيس رابطة جامعات لبنان ورئيس جامعة سيدة اللويزة الأب وليد موسى.
وتم تشكيل ثلاث لجان، الأولى لجنة التعاون الجامعي التي تضم : الدكتور إيلي كرم (جامعة البلمند)، الدكتورة برناديت أبي صالح (جامعة الحكمة)، الدكتور طارق نعواس (الجامعة اللبنانية الأميركية)، الدكتور فادي عسراوي (جامعة هايكازيان)، الدكتور بسام حجازي (جامعة الجنان)، جان عيسى (جامعة الشرق الأوسط)، الدكتور رمزي سلامة (جامعة القديس يوسف)، الدكتور جورج نعمة (الجامعة الأنطونية)، الدكتور رجاء فاخوري (جامعة بيروت العربية)، الدكتور فضل مقلد (الجامعة الأميركية في بيروت)، الدكتور انطوان نجيم (جامعة الروح القدس)، سويدان ناصر الدين (الجامعة الإسلامية في لبنان).
واللجنة الثانية، لجنة المال والإدارة المؤلفة من الدكتورة رجاء فاخوري (جامعة بيروت العربية)، الدكتور فادي عسراوي (جامعة هايكازيان)، محمد البابا (الجامعة اللبنانية)، سهيل مطر (جامعة سيدة اللويزة)، عصام جلول (الجامعة الإسلامية في لبنان) ، واللجنة الثالثة، لجنة الإسهام في رسم سياسة التعليم العالي التي تضمّ بدورها الدكتور عدنان السيد حسين (الجامعة اللبنانية)، الأب كرم رزق (جامعة الروح القدس)، الدكتور فضل مقلد (الجامعة الأميركية في بيروت)، الدكتور هنري عويط (جامعة القديس يوسف)، الدكتور طارق نعواس (الجامعة اللبنانية الأميركية)، الدكتور جورج نعمة (الجامعة الأنطونية)، سهيل مطر (جامعة سيدة اللويزة)، سويدان ناصر الدين (الجامعة الإسلامية في لبنان).
وتقرر أن يجتمع أعضاء هذه اللجان في الجامعة اللبنانية (الإدارة المركزية) كي تنتخب كل لجنة رئيسا ومقررا لها، وذلك يوم الأربعاء السابع من آذار 2012 الساعة السادسة والنصف مساءا. كما قرّر المجلس اعتبار جامعة المنار، الجامعة اللبنانية الكندية، الجامعة العالمية، كجامعات أعضاء عاملين في مجلس الرابطة.
وتقرر ايضا القيام بزيارة إلى كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس لجنة التربية النيابية السيدة بهية الحريري، ووزير التربية والتعليم العالي الدكتور حسان دياب لتقديم وجهة نظر وتوصيات الرابطة، وللمطالبة بحق الرابطة في المشاركة في اجتماعات اللجنة النيابية خلال مناقشة القانونين المذكورين كون الرابطة معنية بهذا الشأن.
 

  • شارك الخبر