hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

علوش لموقعنا: أحمل الحزام الأسود في الجيدو... وشكر "لحّق حاله"

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١١ - 13:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إبراهيم درويش

رأى القيادي في تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش أن "النظام السوري هو في أزمة حقيقية، لأنه يرتكز على الديكتاتوية والاستبداد، وهو يعتمد على نقل أزمته الى الخارج والمحيط، وهذا ما أدى الى الأزمات المتلاحقة منذ الاحتلال السوري في لبنان"، ملاحظاً "وجود تجديد لهذا الاحتلال الآن من خلال بعض الساسة في لبنان".

وأشار، في حديث لموقع "ليبانون فايلز"، على خلفية الإشكال الذي وقع مساء أمس مباشرة على الهواء مع الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي فايز شكر في برنامج "بموضوعية" على شاشة الـ"أم تي في"، الى انه لم يكن هناك "أي تدخلات سياسية لضبط الأمور بعد الاشكال"، موضحاً أن "شكر راجع نفسه وقام باعتذار معيّن"، وأن "المسألة لا تتصل بشخص شكر أو بشخصي، بقدر ما تعبّرعن مدى التوتر الذي يشعر به الفريق التابع لسوريا وعدم تقبله لفكرة سقوط هذا النظام".

ورداً على سؤال، لفت علوش الى أنه "مدرّب جيدو ويحمل الحزام الأسود من الدرجة الخامسة"، وأضاف ممازحاً: "لحّق حاله".

وأكد علوش أن "سقوط النظام السوري سيؤدي الى تبدلات معيّنة داخل الساحة اللبنانية، على أمل ان يؤدي هذا التغيير الى تفاهمات جديدة استناداً الى موازين القوى الجديدة".
وعما إذا كان متخوفاً من أن ينفجر الوضع الاقليمي بأكمله، قال علوش: "ليس لديّ تصور حول كيفيّة سقوط النظام، ولكن أتمنى أن يسقط من دون حمام دم اضافي، على الرغم من أنني اتوقع أن يحاول النظام السوري قدر المستطاع إطالة الأزمة وجرّ الوضع الى مزيد من الدماء".
 

  • شارك الخبر