hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

35228

1280

152

340

15434

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

35228

1280

152

340

15434

شريط الأحداث

صدور كتاب "قراءات لبنانية في النقد والأدب واللغة" للدكتور منيف موسى

الجمعة ١٥ حزيران ٢٠١١ - 15:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع
صدر الكتاب التاسع من سلسلة الذاكرة اللبنانية، بعنوان قراءات لبنانية في النقد والأدب واللغة للدكتور منيف موسى، وذلك في سياق أنشطة الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST.
وفي هذا الإطار، دعت الجامعة إلى ندوة لمناقشة الكتاب شارك فيها: الدكتور إميل كبا، الدكتور ميشال كعدي والأديب جورج مغامس، وأدارتها المسؤولة عن الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة ماجدة داغر التي رحبت بالحضور وأعلنت عن إصدارات جديدة تنوي الجامعة إخراجها قريبا.
الكلمة الأولى للدكتور إميل كبا الذي مر على الكتاب في نظرة نقدية، تلاه الدكتور ميشال كعدي الذي رأى أن هذا السائح في دروب الجمال يتوغل في أبعاد عظماء وجمالية الشعر والنثر والأدب الشعبي وأدب الجنوب واللغة وإشكالاتها.
الكلمة الأخيرة جال فيها جورج مغامس على الكتاب فصلا فصلا مشيرا إلى أن سيرة المؤلف هي سيرة الخبير البصير وعطاؤه كالسيل في الليل لا تدري كيف تأتيه ولا من أين يأتيك. ذلك أنه يريش سهام العقل إلى جواهر المقاصد ويكسو كعبة الأدب بوشي الربيع، فيأخذك المؤلف إلى قيم الانتماء القومي والوطني والحضاري.
الكلمة الأخيرة كانت للمؤلف منيف موسى الذي شكر الجامعة على إصدارها كتابه ورئيسة الجامعة هيام صقر على إصدار سلسلة الذاكرة اللبنانية في منشورات الجامعة.
وفي الختام، حمل الحضور نسخا من الكتاب هدية من الجامعة التي قدمت رئيستها إلى المؤلف والمنتدين مجموعة كاملة من الكتب الصادرة حتى اليوم في سلسلة المنشورات الجامعية.
 
 
  • شارك الخبر