hit counter script

أخبار محليّة

الاسعد اطلق "حزب الانتماء اللبناني" و400 شاب وشابة اقسموا اليمين

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٠ - 15:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع
اطلق احمد كامل الاسعد "حزب الانتماء اللبناني" بعد خلوة انعقدت في فندق سان هيلز - ادما، شارك فيها المكتب السياسي والهيئة العامة.
وتخلل الاحتفال اعلان تحويل التيار الى حزب سياسي واداء قسم اليمين للدفعة الاولى من كوادره السياسية التي بلغ عددها 400 شاب وشابة من مختلف المناطق اللبنانية.
والقى المستشار العام للحزب احمد الاسعد كلمة قال فيها: "نشهد اليوم ترجمة للعمل الحزبي النوعي، نشهد على بصمة في تاريخ لبنان، نشهد على ولادة العمل السياسي بمعناه الحديث، انه حزب "الانتماء اللبناني" حزب سياسي متطور سلاحه العلم والمعرفة، درعه الصدق والحرية، مؤونته تحرير لبنان من القيود الوهمية، هدفه الخضوع للبنان اولا واخيرا، هدفه "الانتماء اللبناني"...
واضاف: "في ظل جميع الظروف المعاكسة آثرنا تحمل المسؤولية من اجل الاستنهاض بمجتمعنا، مسؤولية انعاش العمل السياسي وتطويره، مسؤولية رسم مستقبل الاجيال القادمة، نتحمل هذه المسؤولية بالاداء السياسي بمعناه الحضاري الواسع، انه العمل على تأهيل الفرد والمجتمع، انه العمل على الارتقاء الى الديموقراطية الحقيقية.".
ورأى ان "الوقت حان لتغيير مفهوم واداء العمل السياسي في لبنان، فاحتكار مؤسسات الدولة من قبل بعض القوى السياسية من اجل التحكم بمصير اهلنا لا يجوز تسميته على الاطلاق بالعمل السياسي، وتحديدا في القرن الحادي والعشرين"، مشيرا الى ان "العمل السياسي الحقيقي، هو تنافس شفاف وراق بين القوى السياسية، تنافس بين رؤى وبرامج علمية وعملية تطرح على الرأي العام من اجل تحسين مستوى معيشة المواطن وحل مشاكله الجوهرية وتلبية احتياجاته الحيوية، كتحسين خدمات الطبابة وتأمينها مجانا، تطوير التعليم الرسمي، معالجة معضلة الدين العام، تحفيز النمو الاقتصادي، تأمين فرص العمل وحماية البيئة".
وقال: "شبابنا، مستقبلنا الواعد، انها لمسؤولية كبيرة عليكم، سوف تتحدون الظروف والقيود وحتى القدر، سوف تدخلون الميدان لاثبات عقيدتكم وايمانكم، سوف ترهقون من اجل تحرير الانسان، سوف تواجهون من اجل تطوير الواقع الذي نعيشه، سوف تثبتون الرؤية الحديثة للعمل السياسي المنفتح على جميع حضارات العالم، بعيدا عن التقوقع والانزواء، سوف تبرهنون للعالم اجمع بان السياسة ليست تلاعبا او تكاذبا، انما هي صدق وثبات في الرؤيا والموقف مهما كانت الظروف.. وكلي ثقة بان استقامتكم واخلاقكم وايمانكم، والتزامكم، ومثابرتكم سيجعلنا نتخطى جميع الصعاب، مهما كانت هذه الصعاب".
واضاف: "نحن في زمن تشوهت فيه المفاهيم، خصوصا في صفوف الشباب، وبات من الضروري ان نعود جميعا الى الاسس والبديهيات. وبالتالي عليكم ان تعودوا الى ساحة التأثير السياسي كي نتفادى موتا صار شبه مؤكد. فانتم امل لبنان، انتم صانعو مستقبل لبنان، ثقوا بقوة القيم الانسانية، ثقوا بقوة الحق والحرية، ثقوا بقوة عجلة التاريخ، ثقوا بانفسكم والتاريخ سوف يشهد يوما على دوركم الرائد" .
  • شارك الخبر