hit counter script

ملتقى "الأصوات الجميلة" جمع مشاركين من 6 دول عربية

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٠ - 11:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع
نظمت كلية الموسيقى في جامعة الروح القدس - الكسليك ملتقى "الأصوات الجميلة" في الغناء العربي، بالتعاون مع المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية، استمر على مدى ثلاثة أيام بإشراف عميد الكلية المنظمة الأب البروفسور لويس الحاج.
وشكل الملتقى مناسبة لتقديم أفضل تجسيد للمواهب الكامنة التي يختزنها أبناء الدول العربية، حيث انتسب 60 مشترك من سوريا، الأردن، البحرين، العراق، الإمارات العربية المتحدة ولبنان، خضعوا بصورة منتظمة وجدية إلى ورش عمل حول نظريات وتدريبات موسيقية قدمها نخبة من الأساتذة المحترفين بهدف تطوير أداء الموهوبين، ليصار بعدها إلى انتقاء 20 منهم، بعد تصفيات تم في خلالها الاحتكام إلى أسس تقويم الخامة الصوتية، دقة الآداء وأسلوبه وتعبيره، تقنية الغناء، والحضور المسرحي.
وتبارى المشاركون الذين قدموا عروضا غنائية أمام لجنة تحكيم ترأسها ألاب البروفسور لويس الحاج وتكونت من رئيسة المجمع العربي للموسيقى الدكتورة رتيبة الحفني، الأمين العام للمجمع الدكتور كفاح فاخوري، أستاذة الغناء العربي في الكلية عايدة شلهوب زيادة، منسقة الملتقى الأستاذة غادة شبير، والدكتور في العلوم الموسيقية أيمن تيسير، وهو خريج كلية الموسيقى في جامعة الروح القدس الذي أتى خصيصا من الأردن.
وفي اليوم الختامي من الملتقى جرى توزيع الجوائز على الفائزين فحصل على المركز الثالث إيلي إيليا من جامعة الروح القدس - لبنان، بجائزة قيمتها 500 دولار أميركي، فيما احتل المركز الثاني زيدون جبار من العراق وبلغت قيمة الجائزة 1000 دولار أميركي. أما المرتبة الأولى فكانت من نصيب ريبال الخضري من سوريا الذي حصل على جائزة بقيمة 2000 دولار أميركي، كما حصل المشاركون على إفادات رسمية من الكلية.
واختتم الملتقى بأمسية موسيقية في الغناء العربي أحيتها الفنانة غادة شبير والدكتور أيمن تيسير والفائزون في مسابقة الغناء العربي، برفقة أوركسترا موسيقية قادها الملحن وعازف العود شربل روحانا، الذين أطربوا الحضور بمزيج من الأغاني الصوفية والطرب الأصيل، تنوعت بين المواويل والقصائد والموشحات.
  • شارك الخبر