hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

543865

137

47

3

531156

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

543865

137

47

3

531156

مجتمع مدني وثقافة

حملة تلقيح ضد الكريب للمسنين في مركز التآخي الطبي

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠٠٩ - 09:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع
نظم مركز التآخي الطبي التابع للعلامة السيد محمد حسين فضل الله، بالتعاون مع اتحاد الفرنسيين المقيمين في الخارج، حملة تلقيح ضد الكريب للمسنين في مقر المركز الكائن في سنتر صولي في منطقة حارة حريك وقد استفاد من اللقاح ما يقارب الخمسين مسنا.
واعتبر مدير مركز التآخي الطبي حسين هزيمة هذه الخطوة "بداية خيرة لسلسلة من الخدمات الطبية والصحية التي سيقدمها المركز الذي يعمل بتوجيهات وروحية المرجع السيد محمد حسين فضل الله الذي يوصى دائما بخدمة الانسان كل إنسان بكافة الوسائل والامكانات المتاحة". ولفت هزيمة الى أن الافتتاح الرسمي بات قريبا بعدما اكتملت كافة التجهيزات الطبية واللوجستية، كاشفا عن تخصيص ثلاثة أيام بعد الافتتاح مباشرة لمعالجة الناس وتقديم الأدوية مجانا. وقد واكب حملة التطعيم الدكتور موسى عمار الاختصاصي في الطب الاستشاري والجراحة العامة وهو شدد على أهمية اللقاح ضد الكريب في هذه الفترة خاصة للمسنين والأطفال الذين لديهم أمراض مزمنة .
من جهتها، جمعية اتحاد الفرنسين المقيمين في الخارج، أشارت على لسان مسؤولة منطقة بيروت لحملة التطعيم ضد الكريب الدكتور زينب رطيل الى "أن الحملة تشمل مختلف المناطق اللبنانية ويستفيد منها هذا العام ما يقارب الخمسة آلاف مواطن دون تمييز طائفي أو مذهبي أو سياسي. كما لفتت الدكتور رطيل الى ضرورة التنبه قبل اجراء اللقاح في حال وجود حساسية على البيض أو أي نوع من الالتهاب، معتبرة أن افضل وقت للتلقيح هو من نصف ايلول الى نصف شهر تشرين الاول للتخفيف من وطأة الكريب .
 
  • شارك الخبر