hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

تكريم نقيب محامي الشمال في طرابلس

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٨ - 18:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت مندوبة لبنان في "لجنة ميثاق جامعة الدول العربية" رضا المراد حفل غداء تكريمي لنقيب محامي الشمال محمد المراد في مطعم "بيتنا" في طرابلس وفي حضور النائب علي الدرويش، العقيد عبد الرزاق مالطي ممثلا اللواء عباس إبراهيم، وممثل محافظ الشمال رمزي نهرا لقمان كردي، ورئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، ومصطفى الحلوة ممثلا النائب السابق محمد الصفدي، إلى مسؤولين حزبيين ومحامين.

مراد
وشددت المراد في كلمتها على "دور القضاء المؤتمن على حقوق الإنسان والضامن للحق والذي يعود له ولاستقلاليته أن يوفر الحق المرجو". وتطرقت إلى ملف السجون ومبانيها متمنية أن "تتبنى النقابة إطلاق دراسة تضمن حق المواطن السجين لضمان حقوقه الإنسانية"...

وطالبت بتنفيذ "مضمون الاتفاقات الدولية والتي سبق أن وقع لبنان عليها والتي تضمن وجود المحامي إلى جانب أي موقوف في كل مراحل التحقيق وبخاصة الأولية منها".

النقيب مراد
وأما النقيب مراد فأكد التزامه "اثني عشر بندا أدرك أنها تتطلب جهدا، فبدلا من أن نعمل لست ساعات، سنعمل في شكل مضاعف... لنفي بالوعد ونسلم الأمانة كما يجب أن تسلم"...

وأضاف: "إن كنا على قدر من العدالة كنا على قدر من التوازن في هذه المعادلة الذهبية ما بين حق المحامي وحق المواطن. فإذا كان المحامي ظالما ناصرته إنما بردعه عن ظلمه.
ونحن مصرون أن نرفع بمؤسستنا وان نحميها وعلى أفضل العلاقات مع جسم أساس في هذا الوطن، عنيت جسم القضاء، وعلى قاعدة الاحترام والود والندية، لاننا شركاء في الإسهام في تحقيق العدالة". 

  • شارك الخبر