hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اليونيفيل الإيطالية دشنت محطة لتكرير المياه في بلدة الطيري

الخميس ١٥ آب ٢٠١٨ - 11:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل" بالتعاون مع بلدية الطيري مشروع محطة لتكرير المياه في البلدة، في حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال باولو فابري، رئيس البلدية علي شعيتو، أعضاء المجلس البلدي والمخاتير ورؤساء بلديات وفاعليات.

وشكر شعيتو اليونيفيل عموما والكتيبة الإيطالية خصوصا على جهودهم من أجل السلام والاستقرار في جنوب لبنان، منوها بإنجازاتهم العديدة والمشاريع الخدماتية التي يقومون بها في سبيل إنماء القرى والبلدات الجنوبية ودعم البلديات والسكان المحليين في شتى المجالات.

وأعرب الجنرال فابري عن سروره "لإنجاز المشروع بتمويل إيطالي عبر مساهمة الكتيبة الإيطالية في تنفيذه بالتعاون مع بلدية الطيري حيث يتيح للأهالي الاستفادة من مياه الشفة المكررة"، ثم شكر رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي والسلطات المحليين على التعاون مع اليونيفيل.

وتندرج المبادرة الإيطالية ضمن سلسلة النشاطات والمشاريع التي يقدمها مكتب التعاون المدني - العسكري التابع للواء الالبيني "يوليا" لفائدة السكان المحليين والتي تهدف إلى الإفادة من المصادر المائية الجوفية خصوصا في فصل الصيف وتحسين المستوى الحياتي و الخدماتي للأهالي.

وفي الختام تم تبادل الدروع التذكارية. وكان حفل كوكتيل .
 

  • شارك الخبر