hit counter script

أخبار محليّة

عواصف وامطار غزيرة والثلوج تلامس الـ 1300 متر غدا

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٨ - 11:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما وماطرا بغزارة أحيانا خصوصا جنوب البلاد مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر (حوالي ال 5 أمتار)، وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق صباحا.وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يبدأ تأثيره على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من اليوم مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس في لبنان: الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، وتبدأ درجات الحرارة بالإنخفاض بشكل طفيف حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس 1300 متر.

الجمعة: غائم وماطر بغزارة أحيانا خصوصا جنوب البلاد مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر (حوالي ال 5 أمتار)، وانخفاض بسيط بدرجات الحرارة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق صباحا.

السبت: غائم الى غائم جزئيا مع احتمال تساقط أمطار متفرقة صباحية خصوصا جنوب البلاد يبدأ الطقس بالتحسن تدريجيا بدءا من قبل الظهر مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على الجبال والداخل.

- الحرارة على الساحل من 9 الى 19 درجة، فوق الجبال من 4 الى 9 درجات، في الأرز من -2 الى 4 درجات، في الداخل من 5 الى 8 درجات.

- الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية ناشطة، سرعتها بين 30 الى 45 كلم/س تشتد احيانا لتصل الى 85 كلم/س مساء.

- الانقشاع: متوسط اجمالا يسوء خلال فترة الأمطار.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 20 و 60 %.

- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج، حرارة سطح الماء 20 درجة.

- الضغط الجوي 760 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06 43 ساعة غروب الشمس: 16:43 

  • شارك الخبر