hit counter script
شريط الأحداث

نبذة عن وزير الدولة مروان خير الدين

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١١ - 20:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع
وفي ما يلي نبذة عن وزير الدولة مروان خير الدين:
- مروان خير الدين يشغل حاليا منصب رئيس مجلس الادارة - المدير العام لبنك الموارد، وقد شغل منصب المدير العام للمصرف منذ العام 2002.
- خير الدين من مؤسسي الحزب الديمقراطي اللبناني وعضو في المكتب السياسي لهذا الحزب منذ تأسيسه سنة 2001.
- عين خير الدين مستشارا للوزير طلال ارسلان عند تبوء هذا الاخير كل من حقائب السياحة، المغتربين، الشباب والرياضة.
- شغل خير الدين منصب عضو مجلس ادارة بورصة بيروت من العام 1994 الى العام 1999، واختير لعدة دورات عضوا في مجلس ادارة جمعية المصارف في لبنان.
- ابتدأ خير الدين حياته المهنية في العام 1989 كمعتمد اقراض مع بنك قطر الوطني في لندن، ومن ثم التحق بمصرف فيدليتي في الولايات المتحدة الاميركية، وبعدها التحق ببنك الموارد في العام 1992.
- خير الدين عضو مؤسس في مركز لبنان للجمعية الدولية young presidents organization وشغل فيها عدة مناصب من رئيس مجلس الادارة الى رئيس اقسام التعليم، الانتساب، التواصل، والقسم المالي، كما هو عضو مؤسس للجمعية الاقليمية "القيادات العربية الشابة" وشغل منصب اول رئيس لمركز هذه الجمعية في لبنان.
- استاذ محاضر في كلية ادارة الاعمال في الجامعة الاميركية في بيروت منذ العام 1993 وحتى تاريخه، كما وحاضر في عدة ندوات ومؤتمرات محلية واقليمية ودولية.
- حصل على شهادة بكالوريا في ادارة الاعمال والاقتصاد من جامعة ريتشموند في المملكة المتحدة، وثم بعدها شهادة ماجستير في ادراة الاعمال من جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة الاميركية، بالاضافة الى دراسات عليا في كلية ادارة الاعمال في كل من جامعة هارفرد في الولايات المتحدة الاميركية وجامعة لندن بزنس سكول في المملكة المتحدة.
- خير الدين من مواليد حاصبيا في 14 شباط 1968، متأهل من مايا كميل رسامني ورزقا اربع اولاد : سليم وساشا وزيد ومينا.
  • شارك الخبر