hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

5951

279

42

70

2042

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

5951

279

42

70

2042

مجتمع مدني وثقافة

شوكين تستضيف حملة مجانية للوقاية من سرطان الثدي

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٦ - 10:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لم يكن اليوم التوعوي والتثقيفي الذي نظمته نقابة القابلات اللبنانيات و منظمة اليونيسف بالتعاون مع بلدية شوكين في منطقة شوكين في النبطية باليوم العادي بالنسبة الى سكان المنطقة . فعدد كبير من السيدات تضافرت للأفادة من حملة النقابة لمكافحة سرطان الثدي وعنق الرحم، كان للبعض منهن التجربة الأولى بسبب أوضاعهن الاقتصادية . 

ويعتبر يوم التوعية الذي جرى في مدرسة شوكين، المرحلة الرابعة ضمن الحملة التي جرت في بعلبك، ثم الدامور فعكّار، على أن ترسو المرحلة الخامسة الأسبوع المقبل في منطقة في طرابلس كما قالت رئيسة نقابة القابلات القانونيات في لبنان نائلة دوغان، التي اعتبرت أن الحملة ترسّخ لدى السيدات اللواتي يجرين فحص الزجاجة لعنق الرحم والتصوير الشعاعي للثدي عند النساء ثقافة إجراء تلك الفحوصات دورياً للوقاية من السرطان تطبيقاً للمثل المعروف "درهم وقاية افضل من قنطار علاج".
ويشمل هذا اليوم التوعوي أيضاً فحوصات السكري في الدم وضغط الدم ويستفيد منها النساء والرجال بكافة المراحل العمرية ، فضلاً عن القاء محاضرات تتعلق بتنظيم الأسرة والرضاعة الطبيعية واهميتها وفوائدها ،اضافة الى المشاكل التي تتعرض لها المرأة وعن اللقاحات والتعذية لدى الأطفال .

  • شارك الخبر