' News | LebanonFiles
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1112199

1320

20

1

1087510

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1112199

1320

20

1

1087510

خاص

خاص: رحلة الموت من تركيا الى بيروت... طائرة للميدل إيست تتعرض لصاعقة وانفجار

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٦ - 23:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انطلقت الرحلة 268 لطيران "الشرق الأوسط الميدل إيست" من مطار اتاتورك في اسطنبول مساء اليوم نحو مطار بيروت الدولي، وبعد انطلاقها بـ12 دقيقة تعرضت الطائرة لإرتجاجات مرعبة كما وصفها الركاب، وسمع دوي انفجار كبير فيها، وبدأت لهب النيران تتصاعد منها، وفاحت في داخل الطائرة رائحة الحريق.

وفي التفاصيل، علم موقع "ليبانون فايلز" من ركاب الطائرة التي تعرضت للحادث، ان الطائرة التي تحمل رقم الرحلة 268 تعرضت لصاعقة نتيجة العاصفة التي تضرب تركيا، وبعد 10 دقائق من الحادث تعطلت كل اللوحات الالكترونية على متن الطائرة، وسادت حالة من الهلع والرعب بين الركاب الذي وصفوا الرحلة بـ"رحلة الموت والرعب" لمدة ساعة ونصف.

ومن بعدها اكمل الطيار الرحلة، وتحدث بعد نصف ساعة من الحادث مع الركاب وابلغهم ان الطائرة تعرضت لصاعقة بسبب العاصفة التي تضرب المنطقة واعتذر منهم على كثرة المطبات الهوائية، واكد لهم انه سيكمل الرحلة وسيرتفع بالطائرة إلى 33 الف قدم وهذه الحوادث في العواصف طبيعية.

ومن بعدها اطفأت كل اللوحات الالكترونية قبل الوصول الى مطار بيروت وكان الهبوط قاس جدا، وتعرضت الطائرة لضربات عنيفة بالأرض، وسط حالة من الهلع والبكاء والصلاة من قبل الركاب، وقام الطيار اللبناني بالهبوط بالطائرة يدويا ومن دون اية مساعدة الكترونية، ووصف الركاب الهبوط بأنه كان أعنف من الصاعقة والإنفجار، ولكنهم في النهاية وصلوا بالسلامة على يد طيار لبناني جبار.

ليبانون فايلز - خاص - 

ولاحقاً، صدر عن دائرة العلاقات العامة في شركة طيران الشرق الاوسط البيان الاتي: "ورد في احد المواقع الالكترونية اليوم خبر يتعلق برحلة طيران الشرق الاوسط التي كانت قادمة يوم امس الجمعة من اسطنبول الى بيروت، ويهم شركة طيران الشرق الاوسط ان توضح ما يلي:

"ان طائرة الشركة قد تعرضت لصاعقة ناتجة عن سوء الاحوال الجوية في منطقة شمال تركيا، وهذه الامور تواجه الطائرات عادة في مثل هذه الاحوال الجوية السيئة، ويهم الشركة ان توضح ان جميع طائراتها مجهزة للحماية من الصواعق الكهربائية، وبالتالي لم تواجه الطائرة اي عطل كهربائي او فني، كما وانها لم تتعرض لاي مخاطر تتعلق بالسلامة كما جاء في الخبر الذي ورد حول هذا الامر.

ويهم شركة طيران الشرق الاوسط ان توضح ايضا ان قائد الطائرة طمأن الركاب وان عملية هبوط الطائرة تمت بشكل عادي جدا في المطار.
 

  • شارك الخبر