hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

حسن مراد: لن تكون جلسة الغد "حامية".. "كلو تمام"

الأربعاء ٢٠ شباط ٢٠١٩ - 16:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نفى وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد ان تكون الجلسة الاولى لمجلس الوزراء "حامية" على خلفية موضوع النأي بالنفس، موضحا أننا لم نسمع اي تصريح يوحي ان وزراء يتجهون الى اثارة الملفات الخلافية خلال جلسة الغد، قائلا: بل على العكس "كلو تمام".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، اشار مراد الى ان سوريا تعتبر البوابة التجارية للبنان للعبور الى الوطن العربي، وبالتالي فان العلاقة معها حسب اتفاق الطائف يجب ان تكون جيدة لا بل ممتازة، وتنطبق على كل شيء.

وسئل: هل هذا الموضوع تم الاتفاق عليه في مرحلة التفاوض لتأليف الحكومة ام انه سيطرح في مرحلة لاحقة؟ اجاب مراد: لم يبحث الامر، لكن الموقف الذي عبّرت عنه هو موقف كل من يريد مصلحة لبنان، مضيفا: مَن يرفض ذلك هو مَن لا يريد لبنان. وشدد على انه اذا كنّا جديين في معالجة اوضاع البلد علينا طرح الملف على طاولة مجلس الوزراء، مشيرا الى ان جدول اعمال جلسة الغد لا يتضمن مواضيع خلافية، فمن المبكر طرحها، في حال كانت موجودة.

وردا على سؤال حول زيارة وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب الى سوريا وموقف الوزير الياس بو صعب في مؤتمر ميونيخ، اجاب: الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو غيط ايد موقف بو صعب، بالتالي فان هذا الموقف منسجم مع الجامعة العربية...

اما بالنسبة الى الغريب فمن واجبه البدء بمتابعة الملف وهو على المستوى الشخصي صديق لسوريا على خلاف الوزير السابق (معين المرعبي)، وبالتالي من المنطقي جدا ان يقوم بزيارة الى دمشق من اجل فتح النقاش حول هذا الملف.
وتابع: انا ايضا كوزير معني بالملف التجاري سأُجري الاتصالات اللازمة مع سوريا، وختم: اذا لم يصدر موقف عن الدولة اللبنانية فكيف ستستجيب سوريا لما نطلبه.

  • شارك الخبر