hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

اللّقاء من دارة محسن سليم في الغبيري للاحتفاء بلُقمان

الجمعة ٣ شباط ٢٠٢٣ - 21:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عامان مرّا على اغتيال المفكّر والكاتب لقمان سليم. عامان من "اللا حقيقة" و"اللا عدالة" والتضليل، أمضاهما القاتل وهو يحرف الأنظار عن القضية من جهة، ويحاول ترهيب كل صوت حر اعتنق نهج لقمان من جهة أخرى، غير آبه بفعلته.

قاتل "مجهول معروف" الهوية يقتل ويضرب ويكمّ الأفواه ويكتم أصواتاً تصدح بالرأي الحرّ، بسلاح وكاتم صوت عابر للحدود، قتل هاشم الهاشمي في العراق، ولقمان سليم في لبنان، وخيرة المفكّرين والسياسيين، بسبب حرية التعبير.

وبمناسبة الذكرى السنويّة الثانية لاغتيال لقمان سليم، أعلنت "أمم للتوثيق والأبحاث" و"مؤسسة لقمان سليم" و"دار الجديد" عن إقامة ندوات في خيمة تحمل إسم لقمان في منطفة المدوّر تحت شعار "العدالة ولو سقطت السماوات"، إلى جانب إحياء الذكرى في دارة محسن سليم في الغبيري".

وانطلق اللّقاء من دارة محسن سليم في الغبيري، للاحتفاء بلُقمان وفكره وشجاعته وللتعرُّفِ على مؤسساتِهِ "دار الجديد" و"أُمم للتوثيق والأبحاث" حيث ألقيت تباعاً كلمات لشقيقتِه الكاتبة والناشرة رشا الأمير، والدتِهُ الكاتبة سلمى مرشاق سليم، المخرجةِ مونيكا بورغمان زوجته وشريكته في تأسيس "أُمم للتوثيق والأبحاث"، وحضور جَمع من الشخصيات الرسميّة والسّفيرة الأميركيّة في بيروت دوروثي شيا والسفير الألماني
أندرياس كيندل. تخلّلها توزيع جوائز غار لقمان المخصّصة لعددٍ من الصحافيّين والفنانين وضعوا استقصاءَ الحقيقة والذاكرة في صلب عملهم".

  • شارك الخبر