hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار إقليمية ودولية أخبار إقليمية ودولية

خلعت حجابها خلال مباراة رياضية فهدموا منزلها...

السبت ٣ كانون الأول ٢٠٢٢ - 15:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


هُدم منزل عائلة المتسلقة الرياضية الإيرانية إلناز ركابي، بحسب وكالة أنباء "إيران واير" المؤيدة للإصلاحيين، بعد أن صعدت إلى الصدارة العالمية هذا الخريف لتسلقها في المسابقة وهي مكشوفة الرأس من دون ارتداء الحجاب.

وبحسب ما ورد في "سي إن إن "CNN الأميركية، فقد تنافست ركابي من دون حجابها في كوريا الجنوبية في تشرين الأوّل عندما اجتاحت الاحتجاجات المناهضة لنظام إيران بعد وفاة مهسا أميني -البالغة من العمر 22 عامًا- أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق بزعم عدم ارتدائها الحجاب بشكل صحيح.

ورأى بعض المتظاهرين الإيرانيين في ركابي رمزاً للانتفاضة الوطنية المطالبة بمزيد من الحريات للمرأة. ومع ذلك، أعربت جماعات حقوق الإنسان عن مخاوفها على سلامتها عندما عادت إلى طهران.

وتظهر اللقطات التي حصلت عليها "سي إن إن" من "إيران واير" هيكلًا مدمرًا وميداليات على الأرض. ووصف الرجل الذي صور مقطع الفيديو ما حدث للمنزل. كما يظهر في مقطع الفيديو داود شقيق ركابي وهو يبكي. ويعتبر داود ركابي هو نفسه بطلا في رياضة التسلق بعشر ميداليات ذهبية باسمه، وفقًا لـ"إيران واير".

ويقول الرجل الذي يُصوّر الفيديو: "هذه نتيجة العيش في هذا البلد. البطل مع كيلوغرامات من الميداليات يتم التعامل معه بهذه الطريقة.. لقد عمل بجد لجعل هذا البلد فخوراً. لكن رشّوه بالفلفل وهدموا منزلًا مساحته 39 مترًا مربعًا وغادروا المكان. ماذا أستطيع أن أقول؟".

  • شارك الخبر