hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - SMS SMS

يمق: مرفأ طرابلس مؤهل وقادر وكذلك مطار رينيه معوض

الأربعاء ١٢ آب ٢٠٢٠ - 09:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد رئيس بلدية ​طرابلس​ الدكتور ​رياض يمق​ في لقاء إعلامي، عقده في مكتبه في القصر البلدي "عدم وجود أي خطر يهدد ​مرفأ طرابلس​ جراء قربه من مكب ​النفايات​ القديم في المدينة".

ولفت الى أن "مرفأ طرابلس مؤهل ومنظم وقادر على استقبال أكبر ​السفن​"، وقال: "أطمئن الطرابلسيين خصوصا وال​لبنان​يين عموما، إلى عدم وجود أي خطر يهدد عمل المرفأ ولا يوجد خطر من المكب المجاور له، هذا ما أكده لنا العديد من الخبراء البيئيين".
أضاف: "هناك مساحات شاسعة محيطة تساعد في إنجاح عمل المرفأ، والمطلوب من المسؤولين قرار جريء لتشغيل المرفأ بكامل طاقته، لا سيما بعد الكارثة الكبيرة التي أصابت قبل أيام ​مرفأ بيروت​. وإن شاء الله سيقوم مرفأ طرابلس بالواجب المطلوب منه لسد الفراغ ريثما يعود مرفأ بيروت إلى عمله كالمعتاد بعد إعادة بنائه وترميمه من جديد".
وردا على سؤال، قال يمق: "إن مرفا طرابلس مؤهل ويستطيع أن يقوم بدوره المطلوب لسد الفراغ الناتج عن ​تفجير​ مرفأ بيروت. وإذا لمسنا، لا سمح الله، أي عرقلة لتفشيل عمل مرفأ طرابلس، سيكون لنا الموقف المناسب لمنع أي عرقلة سواء في المرفأ أو غيره، وصولا الى مطار ​رينيه معوض​ في القليعات- عكار. وهنا أدعو كل المسؤولين لتسهيل افتتاح ​مطار القليعات​ أمام حركة ​الطيران المدني​ واعتباره ​المطار​ الثاني في لبنان لخدمة الحركة الملاحية من لبنان وخارجه الى جانب ​مطار بيروت الدولي​. فهو يتمتع بكل المواصفات الفنية المطلوبة".
وختم: "إن مطار عكار يمكنه، مع المعرض والمصفاة ومحطة التسفير، يوفر وظائف عدة تخدم ​الاقتصاد​ وتوظف آلاف ​الشباب​ العاطلين عن العمل".

  • شارك الخبر