hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

237132

5196

655

41

147096

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

237132

5196

655

41

147096

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - SMS SMS

الاتحاد الماروني العالمي استنكر التهجم على الراعي: عظته وضعت الاصبع على الجرح

الثلاثاء ٢٥ آب ٢٠٢٠ - 10:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استنكر رئيس الاتحاد الماروني العالمي سامي الخوري من واشنطن في بيان، "التهجم على مقام البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي اثر موقفه الذي اعلنه في عظة قداس الاحد الفائت في الديمان"، معلنا انه "ممنوع التطاول على رأس الكنيسة المارونية". وقال:"ان عظة البطريرك وضعت الأصبع على جرح الوطن وطالبت بأقل ما كان يجب أن يقوم به من يجلس على الكراسي منذ زمن طويل".

وأعلن الخوري في بيانه "أن واجب الدفاع عن رأس الكنيسة المارونية والذي أعطي له مجد لبنان، أصبح ضرورة لمنع المتشدقين والمتطاولين من الاعتقاد بأن الساحة متروكة لهم"، مؤكدا "أن سلاحهم لا يخيفنا ولا ادعاءاتهم وتهويلهم يرهبنا. فقد مرت علينا دول وشعوب، أمبراطوريات وممالك، جيوش وتنظيمات مسلحة، حاولت المساس بمقدساتنا فلم تفلح وقد ذهبت هي وبقينا نحن".

ونبه الى ضرورة "التزام حدود اللياقة والأدب عند التعرض للمقامات"، لافتا الى وجوب "تدارك المآسي قبل وقوعها لأن أية خسارة لمواطنين لبنانيين هي خسارة للوطن كله، بنظر سيد بكركي".

واعتبر البيان "إن الفلتان الأمني وهيمنة السلاح هما سبب كارثة المرفأ وهي ستتكرر في مناطق كثيرة من لبناننا العزيز في حال لم يبادرالجيش إلى تفتيش كافة المناطق والتخلص من كل مسببات قتل الأبرياء"، محملا "من في مركز القرار، المسؤولية عن حماية المواطنين ونحذرهم بأنهم سوف يحاكمون للتقصير مهما طال الزمن"، معلنا ان الاتحاد الماروني العالمي لن يكف عن متابعة الموضوع ولن يألو جهدا في العمل على تخليص اللبنانيين من الشر المحدق بهم".

  • شارك الخبر