hit counter script

ليبانون فايلز - مقالات مختارة مقالات مختارة - منير بركات

ننتظر انتخاب او تزكية قامة توحيدية جديدة شيخا لطائفة الموحدين الدروز...

الخميس ٩ أيلول ٢٠٢١ - 23:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

انه قامة توحيدية مرموقة معتدلة مجربة ومصقولة في التجربة والاعتدال والحوار ، ونحن نقاخر به وبأمثاله من اهل الدين والعلم والثقافة ، وانه من رجالات المرحلة الذي ترك ارتياحا شديدا في اوساطا رجال الدين والزمنيين على السواء في تقديم طلب ترشيحه لموقع شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز .
الشيخ د، سامي أبي المنى أمين عام مؤسسة العرفان التوحيدية ورئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز وعضو في اكثر من هيئة وملتقى للحوار بين الأديان والثقافات والتربية. حائز على دكتوراه في العلوم الدينية وماستر في العلاقات الاسلامية المسيحية من جامعة القديس يوسف ودراسات عليا في اللغة العربية وآدابها من الجامعة اللبنانية . ركز على اهمية الحوار في المنطقة في ظل التجاذبات الطائفية، مركزا على دراسة واقع المجتمع اللبناني، الذي،يعتبر نموذجا متقدما للتنوع الثقافي وللنشاط الحواري، وعلى واقع المجتمع التوحيدي " الدروز" بغية التعرف على رؤية الموحدين الدروز الحوارية، وبلورتها بواقعية وأمانة، بعد ازالة الغموض والسلبية تجاه الموحدين "الدروز" وتأكيد اهتمامهم بالحوار والسلام، على الرغم من تاريخهم المليئ بالحروب الدفاعية والاحداث الدامية ، في منطقة بلاد الشام . والذين كان فيها كسواهم من المجموعات ، ضحية التدخلات الخارجية والفتن المصطنعة. الا ان الموحدين الدروز ومن منطلق عقيدتهم الإسلامية التوحيدية ومسلكهم العرفاني، يؤكدون بأنهم اهل حوار وسلام، لا اهل خصام وصدام، وهذا ما يحاول تأكيده الشيخ الدكتور سامي ابي المنى في ادبياته .
اننا في تزكيته لا ننتقص من قيمة أحد، من الذين تتوفر لديهم الكفاءة والاخلاص ،مع تشديدنا على تطبيق القانون في وحدة مشيخة العقل، وحصريتها في شيخ عقل واحدا أوحد متوافق عليه او منتخبا ،وعلى الجميع التضامن والابتعاد عن الشرذمة بتعدد المرجعيات الدينية بهدف اضعافنا وتشتيتنا واستخدامنا ادوات لا مصلحة لنا ولشعبنا فيها .
عسى ان نتجاوز بنجاح استحقاق انتخاب او تزكية شيخ عقل جديد بالأيام القليلة المقبلة.

  • شارك الخبر