hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

وفد من الوكالة الفرنسية للمدن والمناطق المتوسطية في برج حمّود

الأربعاء ٧ تموز ٢٠٢١ - 11:09

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستهلّ وفد من الوكالة الفرنسية للمدن والمناطق المتوسطية (AVITEM)جولته الاستطلاعية تحضيراً لدراسات مشروع التجدد المديني في برج حمّود.

المشروع ممّول من الادارة المحليّة لاقليم جنوب فرنسا ووكالة التنمية الفرنسية، ووزارة الخارجية الفرنسية.

وإستهلّت الجولة بلقاء عقد في بلديّة برج حمّود مع رئيس البلديّة مارديك بوغوصيان. وحضر اللقاء اميليو بيريز ممثلاً اقليم جنوب فرنسا، ماري بادويل، برونو مارو، امين بن عيسى وناتاشا الراسي من AVITEM، وسيرج يازجي من الجامعة الأميركية في بيروت.

كما حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس البلدي ومسؤولين في البلديّة.

وعرض الرئيس بوغوصيان التحديات التنموية التي تواجهها مدينة برج حمود. لافتاً إلى الأزمة الحالية تفرض التركيز على جهود معالجة الأزمات الحالية الملحة، بدءاً من الحفاظ على نظافة المدينة، وصولاً إلى تأمين الإرادات الضروريّة لتمكين البلديّة من القيام بمهامها الأساسية.
وتابع الرئيس بوغوصيان أنّ عمق وجديّة الأزمة، إضافةً إلى المعاناة المعيشية والحياثية للشعب اللبناني، تجعل المبادرات الهادفة إلى إيجاد الحلول، وخصوصاً الحلول التي تتطلب عملاً طويلاً ومراحل متعددة، عملاً ملحاً وتحدياً كبيراً.
وإستعرض الرئيس بوغوصيان الحاجات التنموية للمدينة، عارضاً المشاريع التي تمّ تنفيذها، وضرورة تطوير وتوسيع إطار التنمية الشاملة.
وتحدّث السيد بيريز عارضاً أهمية لبنان وروابطه القديمة مع أقليم جنوب فرنسا.
وأعرب عن رغبة الإدارة الفرنسية بوضع الأسس لمجموعة مبادرات تنموية متكاملة وشاملة.
وأثنى بيريز على جهود بلديّة برج حمّود لمواجهة الأزمات الطارئة والعمل على الحلول البعيدة المدى لتطوير المدينة في نفس الوقت، آملاً إرساء تعاون وثيق وطويل الأمد.
وبعد التداول في عدد من المواضيع التحضيريّة والتقنية، قام الوفد بجولة أولى في بعض أحياء برج حمّود، حيث اطلع على المشاريع المنفذة في شارع مرعش، والتقى فعاليات الحي وعدد من الجمعيّات العاملة فيه.
وعقدت بعد الظهر ورشة عمل في كلية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية، فرن الشباك.
وقدّم الطلاب الجامعتين الأميركية واللبنانية نتائج دراساتهم لبعض المواقع والأحياء في برج حمّود.

  • شارك الخبر