hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

هبة من اليابان لدعم محمية جبل موسى للمحيط الحيوي

الأربعاء ٣٠ أيلول ٢٠٢٠ - 12:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعلنت سفارة اليابان في بيان "ان حكومة بلادها قدمت منحة قدرها 63402 دولاران أميركيان لجمعية حماية جبل موسى، من خلال منحة المساعدة لبرنامج الأمن البشري على مستوى القواعد الشعبية، لدعم جهودهم للحفاظ على الحياة البرية والطبيعة، وتوفير بيئة أكثر أمانا لسكان القرى المحيطة بمحمية جبل موسى للمحيط الحيوي".

واشارت الى انه "من خلال هذه المنحة، تم توفير مجموعات ومعدات وتدريب مكافحة الحرائق للجمعية، وبالإضافة إلى ذلك، تم بنجاح تركيب نظام مكافحة الحرائق بما في ذلك صمامات المياه لفريق الاستجابة المبكرة والأنابيب وفواصل الوقود وشبكة إمدادات المياه في جميع أنحاء المحمية لتعزيز أنشطة مكافحة الحرائق في الجمعية، مما يضمن بيئة معيشية أكثر أمانا لما لا يقل عن 28000 من السكان والزوار السنويين".

وقالت:"في 25 ايلول حضر السفير أوكوبو تاكيشي حفل الافتتاح عبر الإنترنت، كما حضر الحفل رئيس الجمعية بيار ضوميط وجورج زوين عن الدفاع المدني في يحشوش، ثم قدمت الجمعية عرضا لإظهار معدات مكافحة الحرائق والتدريب المنفذ في إطار المشروع".

ولفتت الى ان ضوميط اعرب "عن تقديره العميق للدعم الياباني لتعزيز قدرة الجمعية في مهمة الوقاية من الحرائق"، تلاه زوين معربا "عن امتنانه العميق لدعم اليابان لتوفير بيئة معيشية أكثر أمانا لسكان المنطقة".

وختمت:"بدوره، أشاد السفير الياباني بجهود الجمعية في تنفيذ المشروع ودورها في الحفاظ على التنوع البيولوجي والحفاظ على التراث الثقافي في المنطقة".

  • شارك الخبر