hit counter script
شريط الأحداث

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

نادي الطليعة شحيم سلم مستشفى سبلين جهاز تنفس تحضيرا لمواجهة الفيروس

الثلاثاء ٣١ آذار ٢٠٢٠ - 17:28

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

سلم "نادي الطليعة" الرياضي في شحيم، ظهر اليوم، مستشفى سبلين الحكومي جهاز تنفس جديدا تقدمة من الدكتور عباس شمس الدين، في إطار التحضير لمواجهة فيروس "كورونا". وجرت عملية التسليم في قسم الطوارئ في المستشفى، بحضور عضو لجنة الطوارئ الدكتور عبد الناصر الحاج شحادة، الدكتور معن حداده، سمير أبو ضاهر عن ادارة المستشفى، وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في اقليم الخروب الدكتور بلال قاسم، طبيب قضاء الشوف الدكتور بيار عطالله، وعن نادي الطليعة المحامي حسن شعبان وفادي دحروج.

بداية، تحدث شعبان فشكر باسم نادي الطليعة، "السيد محمد عجور للجهود التي بذلها، ولكونه لعب دور الوسيط بين النادي ورجل العطاء الدكتور عباس شمس الدين، الذي وضع امكانياته بتصرف النادي، والمساهمة في مواجهة وباء كورونا في لبنان".

شحادة
ثم تحدث الحاج شحادة فشكر "نادي الطليعة وكل انسان خير في لبنان ومنطقة إقليم الخروب لتقديم المساعدات، وخاصة لمستشفى سبلين الحكومي، لأننا ملزمون بأهلنا وبتقديم الخدمة الطبية، لهم ولكل المرضى في لبنان".

وأضاف: "وضعنا حملة تبرعات لنكون جاهزين في حال ازدادت حالات الإصابة بفيروس "كورونا، نحن اليوم في المستشفى غير جاهزين لاستقبال حالات "كورونا"، ولكننا نتعامل مع المريض الذي نشك باصابته بهذا الفيروس، ونقدم له الخدمة الطبية اللازمة ونجري اتصالات بالنسبة للفحص وتحويله الى مستشفى الحريري في بيروت، ليتلقى الخدمة الطبية اللازمة. نحن اليوم سنشتري جهازا لفحص "كورونا"، لنجري فحوصات، ولكن حتى الان المستشفى ليس مختصا بالكورونا، ولكننا نهتم باي حالة مشكوك بها ونقوم بواجباتنا الطبية والصحية والوقائية لهذا المريض".

قاسم
من جهته، شكر قاسم نادي الطليعة على مبادرته، داعيا إلى "المزيد من التكاتف والمساعدة لمواجهة هذه الأزمة"، وشدد على "أهمية الدور الذي يلعبه مستشفى سبلين الحكومي على الخارطة الصحية في المنطقة"، مشيرا الى ان "هذا الصرح حلم به المعلم الشهيد كمال جنبلاط عندما قدم قطعة الأرض لبناء المستشفى في السبعينيات، إلا ان هذا الحلم توقف بفعل جريمة إغتياله في العام 1977، فكان أن أكمل تحقيق حلمه رئيس الحزب وليد جنبلاط، ووضع حجر الأساس للمستشفى الرئيس الشهيد رفيق الحريري في التسعينيات، ومن ثم تم تجهيز واستكماله بفعل الصناديق العربية والخيرين، الى ان باشر اعماله في العام 2006".

  • شارك الخبر