hit counter script

ليبانون فايلز - مجتمع مدني وثقافة مجتمع مدني وثقافة

معرض رسومات في روما يجمع لوحات لأطفال من لبنان

الخميس ٨ كانون الأول ٢٠٢٢ - 09:23

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إفتتح أمس في مقر الصحافة الأجنبية في روما، برعاية سفيرة لبنان في روما مير ضاهر وبحضورها، معرضا ضمن مشروع مشترك لرسوم الأطفال في المدارس الابتدائية يجمع بين أطفال لبنان واليونان وتركيا والبندقية.

يأتي المشروع بمبادرة جمعية البندقية "سمك السلام" (pesce di pace) التي عملت خلال عام منذ 30 سنة في مختلف مناطق العالم بينها مع بالتعاون مع مدرسة "سيدة جبل الكرمل" – الفنار في لبنان سمته دي لازري مشروع تضامني بين الأطفال ويستمر سنتين بمساندة جمعية الصداقة الإيطالية العربية.

قدمت حفل الافتتاح ناديا دي لازري وانطلق المشروع بمواكبة العديد من المعارض التي تقيمها الجمعية الإيطالية في مختلف أرجاء إيطاليا ويضم ألف لوحة كل لوحة أنجز نصفها طفل من البندقية والنصف الآخر طفل من لبنان، تحكي عن لبنان والبندقية. كذلك هو الأمر بالنسبة للمشروع المشترك بين 4 دول تطلقه جمعية البندقية "سمك السلام".

وقالت السفيرة ضاهر لـ"الوكالة الوطنية للاعلام”: “إنه لأمر رائع أن يكمل طفل من بيروت النصف الآخر من صورة رسمها له طفل من البندقية. إنها علامة على الأخوة والتضامن. علينا جميعا أن نأخذ مثالا من براءة الأطفال الذين يظهرون من خلال رسوماتهم التسامح والصدق على الرغم من صعوبات اللحظة".

  • شارك الخبر